أمن الجيزة يعلن الاستنفار استعدادًا لعيد الميلاد المجيد

صوره موضوعية
صوره موضوعية

عقدت اللواء هشام أبو النصر- مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، اجتماعًا مع قيادات كافة قطاعات المديرية بهدف وضع خطة لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد.. جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وطالب مدير أمن الجيزة، بتشديد التمركزات الأمنية على محيط جميع الكنائس وعلى مداخل كل كنيسة،، وعدم وجود أي معوقات لعملية التأمين.

اقرأ أيضا| استعدادًا لعيد الميلاد.. حملات مكثفة للنظافة ورفع الاشغالات بالمنيا

وشملت الخطة التي أعدها اللواء محمد الشرقاوي- مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تشديد الحراسة على الكنائس والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري، وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين أثناء الاحتفالات.  

بالإضافة إلي تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها ووضع حواجز أمنية حولها، وإجراء التحويلات المرورية الضرورية لعملية التأمين.

و أكد مصدر أمنى أن محافظة الجيزة تحتوي على 150  كنيسة، وتعد كنيسة العذراء بالوراق هي أكبر الكنائس، وتشهد هذه الكنائس حضورًا كبيرًا في احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد والصلوات التي تقيمها الكنيسة في عيد الميلاد المجيد .

وأكدت مصادر أمنية أنه تم الانتهاء من خطة تأمين الكنائس منذ عدة أيام، حيث تم تعزيز الخدمات الأمنية في محيطها، وبدأت الدوريات الأمنية عمليات الانتشار والتأمين حولها، بالإضافة إلى نشر ضباط وأفراد المرور تحت أشراف اللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة في الشوارع المؤدية لها؛ لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، بالإضافة إلى ربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن الجيزة؛ لمتابعة الوضع لحظيًّا.

وقالت المصادر إن قوات الأمن اتخذت إجراءات احترازية طوال مراسم احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد بالتعاون مع جميع قطاعات المديرية؛ للعمل بها خلال الاحتفالات، بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين، حيث تمركزت الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع في كل الطرق والميادين، كما تتولى قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات عمليات تمشيط دورية لمحيط الكنائس، والتي أكدت أن الأوضاع هادئة بالشارع الجيزاوي.

وكشف المصدر أن مدير أمن الجيزة طالب بتكثيف الدوريات الأمنية، وزيادة قوات الانتشار السريع في محيط الكنائس، وإلغاء جميع إجازات الموظفين، وطالب ضباط الحماية المدنية بتمشيط محيط الكنائس يوميًا باستخدام الكلاب البوليسية.