شيكابالا يحتفل بذكرى تأسيس الزمالك الـ113.. يوم ميلاد كل زملكاوي

شيكابالا
شيكابالا

احتفل محمود عبدالرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك بذكرى تأسيس الأبيض، الـ 113، حيث تم إنشاءه في 5 يناير عام 1911، حاملا اسم "نادي قصر النيل"، برئاسة جورج مرزباخ، رئيس المحاكم المختلطة في مصر وقتها.

ونشر شيكابالا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لجمهور الزمالك وعلق عليها: «يوم التأسيس هو يوم ميلاد كل زملكاوي "113" عام من المجد سنظل أوفياء لهذا الكيان العظيم حتي النهاية».

بطولات الزمالك
حصل الزمالك في مدار تاريخه على بطولات محلية وعربية وقارية ولعل أبرزها الفوز بـ 14 بطولة دوري محلي و28 بطولة كأس مصر و4 ألقاب سوبر محلي، وحصل على كأس الأندية العربية مرة.

كما حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، والكونفدرالية مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة أيضًا، وبطولة كأس الأفروآسيوية للأندية مرتين.

هداف الزمالك 
يعتبر عبد الحليم علي الهداف التاريخي لنادي الزمالك برصيد 138 هدفا من أصل 339 مباراة خاضها مع الأحمر، كما يعد عبد الواحد السيد، اللاعب الأكثر ظهورًا ، مع الأبيض بـ 330 مباراة.

رؤساء الزمالك: 
جورج مرزباخ بيك، أنطوان بيانكي، الأمير عمر، عباس حليم، محمد حيدر باشا، محمود شوقي، عبد الحميد الشواربي، عبد اللطيف أبو رجيلة، علوي الجزار، حسن عامر، حلمي زامورا، توفيق الخشن، إبراهيم فهمي، حسن أبو الفتوح، 
جلال إبراهيم، نور الدالي، كمال درويش، مرتضى منصور، مرسي عطا الله، ممدوح عباس، محمد عامر، عماد عبد العزيز، حسين لبيب، عماد البناني، الذي يعني آخر رئيس لجنة مؤقتة في النادي قبل أن يسلم المهمة إلى كابتن حسين لبيب الفائز بانتخابات النادي التي أقيمت أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً|
 

زيزو في ذكرى تأسيس الزمالك الـ113: «كل سنة وانت كيان عظيم»