القليوبية.. تحسين جودة الحياة لـ 800 ألف نسمة

القليوبية
القليوبية

خطوات جادة تشهدها 36 قرية و148 عزبة داخل 9 وحدات محلية بقرى مركز ومدينة شبين القناطر لتحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين جودة الحياة لما يقرب من 800 الف نسمة بتلك القرى .

وأكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أن المحافظة بدأت فى جنى ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرى شبين القناطر وتضم 702 مشروع بتكلفة 7 مليارات جنيه كما تم الانتهاء من العديد منها وفقا للجدول الزمنى بفضل التجاوب السريع والفورى للاجهزة التنفيذية وتقديم الدعم اللازم بشأن ما هو مطلوب من إجراءات ويتم عقد اجتماعات دورية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والأبنية التعليمية والصحة والكهرباء والمجمعات الخدمية والزراعية وتبطين الترع ومراكز الشباب والرياضة والكبارى والرصف وغيرها.

واكد المحافظ انه يجرى على قدم وساق انشاء مستشفى شبين القناطر المركزى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمُقامة على مساحة 16 ألف م2 والمبنى الرئيسى مقام على مساحة 4500 م2 بتكلفة أعمال إنشائية تصل إلى مليار و200 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال الاسابيع القادمة.

واشار اللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة انه تم الانتهاء من انشاء 22 مكتب بريد وجار تسليم المكتب الاخير كما تم تبطين 20 ترعة وجار الانتهاء من 10 ترع اخرى بنسبة 89٪ كما تم عمل وصلات الغاز الطبيعى الى القرى بنسبة 99 ٪ كما تم بناء وتوسعة واحلال 97 مدرسة بقرى المباردة بنسبة تنفيذ 100٪.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى انه تم الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه لكافة القرى موضحًا أن المحطات من المقرر الانتهاء منها نهاية الشهر الجارى. وبلغت نسب تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف والمياه لهذه القرى 100٪. كما تم تنفيذ أعمال المد والإحلال للشبكات فى 13 قرية ووصلت نسبة التنفيذ لـ99٪ 

واوضح د. محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة انه تم افتتاح مركزشباب كفرشبين ومركز تخاطب وصعوبات التعلم بمركز شباب الاحراز وتم الانتهاء من 25 منشاة رياضية وجارى الانتهاء من 3 مراكز شباب بنسبة تنفيذ 99 ٪