حزب الغد: الرئيس يحول العدالة الاجتماعية من مجرد شعار ثوري إلى واقع معاش

المهندس موسى مصطفى موسى
المهندس موسى مصطفى موسى

أكد حزب الغد برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى اليوم في بيان له، أن اهتمام الرئيس ببرامج الحماية الاجتماعية للفئات الأضعف والأفقر حول شعار العدالة الاجتماعية من مجرد شعار ومطلب ثورى قديم الى واقع معاش على الارض.

وأضاف أن برامج الحماية الاجتماعية تعددت منذ أن تولى الرئيس المسؤلية بداية ببرنامج تكافل وكرامة الى المشروع القومى "حياة كريمة" وصولا الى قانون حقوق المسن المصرى وصندوق دعم المسنين.

وأوضح أن مخصصات برامج الحماية الاجتماعية تضخمت بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر السابقة فى مشروع الموازنة العامة للدولة ولم يكن مفاجئا لحزب الغد أن يكون أول اجتماع للرئيس مع الحكومة فى العام الجديد بخصوص المسنين وقرار الرئيس بدعم صندوق المسنين من حساب تحيا مصر بمبلغ 100 مليون جنيه، والحث على ضرورة الانتهاء من اصدار  تشريع لاول مرة  من البرلمان لحقوق المسن المصرى.

وأضاف يهدف مشروع القانون الجديد للمسن المصرى إلى التوسع في برامج الحماية الاجتماعية الممنوحة للمسنين، وزيادة المخصصات المالية المتاحة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الحكومية، وتعزيز حصول كبار السن على الرعاية الصحية المناسبة، وتمكين كبار السن من المشاركة في الحياة العامة وتعزيز مشاركتهم في صياغة السياسات الخاصة بهم، وتنظيم حوار مجتمعي سنوى يستهدف تحديد الفجوات، ومجالات الاهتمام، وسبل التفاعل الملائمة مع قضايا كبار السن، وتعزيز المساعدة القضائية لكبار السن، وتشجيع التوسع في إنشاء دور رعاية للمسنين. وبحث سبل التيسير عليهم بخصوص التعاملات الحكومية كما يتيح القانون حقوق متكاملة للمسنين من الرعاية الصحية، وتسهيل صرف المعاشات، وتوفير رفيق للمسن في منزله، كما يقدم إعفاء جزئيًا من تذاكر وسائل المواصلات وغيرها.

اقرأ ايضا | «الغد» يستضيف حزب شعب مصر بالمقر المركزي

وأكد حزب الغد فى بيانه اليوم  على أن الرئيس السيسى يسير بخطى تراكمية وثابته وفق استراتيجية وطنية ثابته تعطى أولوية لبرامج الحماية الاجتماعية للفقراء والمهمشين والمعاقين والارامل والغارمين  والمسنين،

وأوضح البيان ان الرئيس يسهر على تحويل الشعارات الثورية والمطالب الشعبيه الى واقع معاش على الارض من خلال التزامه ببرامج تهدف لذلك .