عاجل

للجنس الناعم.. كيفية ارتداء أفضل الألوان حسب لون بشرتك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تميل الكثير من النساء لارتداء الملابس الملونة، إذ يمكن أن تكون مثل السحر، حيث تعزز المزاج و الثقة على الفور. 

مع وجود العديد من الظلال، يصعب كيفية اختيار الألوان التي تجعل المظهر متألقًا، و لكن السر يكمن في فهم لون البشرة، وفقًا لتايمز أوف إنديا.

يصبح اختيار الألوان المناسبة أمرًا سهلاً، عند معرفة لون البشرة الخاصة بنا، فلذلك تعتبر أول خطوة هي معرفة ما إذا كان لون البشرة دافئًا أم باردًا أم محايدًا، و فيما يلي بعض النصائح السريعة الهامة:

 اللون الداخلي الدافئ: تبدو العروق فيه مخضرة، والجلد ذو لون ذهبي أو خوخي، وقد تسمر بسهولة، و غالبًا ما تبدو المجوهرات الذهبية أفضل من الفضة.

اللون الخافت: تظهر العروق فيه باللون الأزرق أو الأرجواني، ويكون لون البشرة ورديًا، وقد تحترق بسهولة في الشمس، و تكون المجوهرات الفضية عادةً أفضل من الذهب.

نغمة محايدة:  يمكن لأصحاب هذه النغمة ارتداء الألوان الدافئة والباردة بسهولة، و يفضل البحث عن الألوان التي لا تجعل المظهر يبدو متوردًا أو باهتًا.

و عند اختيار الألوان فيفضل اختيار الآتي:

النغمة الدافئة: يفضل اختيار الألوان الترابية مثل الزيتوني، و  الأخضر والبرتقالي المحروق والذهبي الغامق، و ألوان الجوهرة مثل الزمرد والياقوت، فتلك الألوان تظهر المظهر بشكل جميل.

-من الأفضل تجنب ألوان الباستيل والألوان الزرقاء الهادئة التي قد تجعل المظهر يبدو شاحبًا.

- وضع الألوان الخافتة في الأعتبار فهي رائعة، كالألوان الزرقاء الناعمة والخزامى والأخضر النعناعي والفضي، إضافة إلى ألوان الجوهرة مثل الجمشت والبرقوق والفيروز تجعل المظهر متألق أيضا.

-البعد عن الألوان الصفراء والبرتقالية الدافئة التي قد تجعل الوجه يبدو محمرًا.

-نصائح إضافية:
 القيام بمطابقة المجوهرات و الأوشحة مع لوحة الألوان الخاصة للحصول على مظهر متماسك.

-المكياج: يفضل اختيار كريم الأساس وأحمر الخدود الذي يتناسب مع لون البشرة الخاص للحصول على لمسة نهائية طبيعية.