محافظ الغربية يسدد المصروفات الدراسية لـ17 طالبا وتوفير المستلزمات الدراسية لهم

 الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

كتب: عصام عمارة 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لقائه بالمواطنين في ختام العام الميلادي 2023 حيث تم عقد لقاء مع  ١٧ أسرة من أهالي المحافظة وذلك ضمن سلسلة لقاءاته المستمرة بأهالي القرى والمراكز للاستجابة لكافة احتياجاتهم ومطالبهم.


جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة في وقت قياسي، وبحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يسلم 15 عقد عمل بالقطاع الخاص و 10عقود لذوي القدرات الخاصة

أكد محافظ الغربية أن لقاءه مع الطلاب يعد هو أفضل ما ينهي به عامه الميلادي ويستقبل به عامه الجديد، مضيفا أن تقديم تلك المساعدات هو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

أكد حرصه على التواصل المستمر مع جموع المواطنين للتعرف على مطالبهم وسرعة حلها ولقائهم بصفة يومية من خلال الجولات للاستماع لمطالبهم وتلبية احتياجاتهم، مشددا على استمرار تلقى لجنة المساعدات بالمحافظة لكافة الطلبات لفحصها وتقديم الدعم للأسر المستحقة، لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وسلم محافظ الغربية المصروفات والمستلزمات الدراسية لـ17 طالبا في مختلف الفئات والمراحل التعليمية من كافة مراكز ومدن المحافظة.


وأكد محافظ الغربية، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة وتخفيف الحمل عن كاهل أولياء الأمور، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة باستجابة المحافظ الفورية، وحرصه على الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم، ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم.

يأتي ذلك اللقاء ضمن سلسلة لقاءات المحافظ بالمواطنين والتي تنظمها المحافظة للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم دعما لمبدأ التكافل الاجتماعي، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر لتوفير حياة كريمة للمواطنين.