عاجل

مدير أمن الجيزة يعلن الاستنفار الأمني لتأمين احتفالات رأس السنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة حالة الاستنفار الأمني قبل ساعات من احتفالات ليلة رأس السنة 2024، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة تهدف لحماية المتنزهات والمولات والكنائس ودور العبادة المسيحية خلال فترة الاحتفالات. 

 حيث اجتمع اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بالقيادات الأمنية بكافة القطاعات المديرية لاستعراض بنود خطة التأمين بالمحافظة والتي تم البدء في تنفيذها منذ 10 أيام مع بداية قداس عيد الميلاد المجيد في الكنائس.

اقرأ ايضًا| ضبط تاجر وزوجته استوليا على 15 مليون جنيه من مواطنين بالفيوم

وتضمنت الخطة الأمنية بقيادة اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تأمين كافة الكنائس والطرق المؤدية إليها، والمولات الكبرى بالأضافة إلى دور السينما وكورنيش النيل وأيضا الممشى السياحي بمدينة الشيخ زايد الذي يشهد اقبالا في رأس السنة للديكورات التي يتم تنفيذها به تجذب المواطنين. 

كما تشهد المنطقة الآثرية "الأهرامات وأبو الهول" انتشار أمني لاقبال المواطنين عليها وشملت الخطة الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وتعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها.

وأكد مدير أمن الجيزة في اجتماعه بالقيادات الامنية علي تعزيز الخدمات الأمنية في محيط جميع الكنائس الموجودة بالمحافظة التي تضم حوالي 155 كنيسة، وتضم مطرانيتين هما مطرانية الجيزة ومطرانية طموه بأبو النمرس وكنيسة العمرانية وإمبابة وتعد كنيسة العذراء بالوراق هى أكبر الكنائس التى تشهد حضورًا مكثفًا.

وبدءت الدوريات الأمنية وقوات الانتشار السريع بالفعل فى عملها بتأمين الكنائس منذ أيام وسوف يتم تعزيز هذه الخدمات الأمنية حول الكنائس الكبرى. 

وتم نشر ضباط وأفراد المرور في الشوارع المؤدية لهذه الكنائس وربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن الجيزة لمتابعة الوضع لحظياً فضلا عن إلغاء راحات الضباط ورفع درجة الاستعداد القصوى وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برفع حالة الاستعداد القصوى وإلغاء الأجازات والراحات.

ويشهد طريق الكورنيش انتشارًا أمنيًا مكثفًا على طول الكورنيش حيث يتم تعيين لواءات شرطة للإشراف على الخدمات الأمنية من قوات مكافحة العنف ضد المراة بقصد منع حدوث أى حوادث تحرش بالفتيات وسيتم توزيع أعداد كافية من رجال الشرطة على طول كورنيش النيل لتأمينه بالكامل وضبط أى ما من شأنه تعكير صفو احتفالات المواطنين.

وقام فريق خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية بفحص المنشآت ومحيطها بالإضافة إلى تعقيم المنشآت والميادين للتأكد من سلامتها.