الحماية المدنية بالجيزة مستعدة لتأمين رأس السنة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة حملاتها المستمرة في تأمين كافة المناطق والمشاركات الحيوية بارجاء الجيزة. 

واستعدت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة ، لتأمين جميع دور العبادة وأماكن تجمعات الأقباط خلال احتفالات رأس السنة الميلادية و أعياد الميلاد لتأمين 185 كنيسة وتم إلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بإدارة الحماية المدنية وتم تقسيم نقاط الإطفاء إلى 55 نقطة تم توزيعها على جميع المواقع الحيوية بالجيزة. 

اقرأ أيضا| أمن الجيزة يضبط لصا بتهمة سرقة معمل تحاليل بالهرم

كما تقوم الحماية المدنية بالجيزة بتأمين حديقة الحيوان والحدائق العامة تحسبًا لاندلاع حرائق أو الاشتباه فى أى أجسام غريبة، وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع ليتم التعامل معها. 

كان مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر ، عقد  اجتماعًا مع قيادات كافة قطاعات المديرية؛ بهدف وضع خطة لتأمين الكنائس بالمحافظة، تستمر حتى انتهاء احتفالات أعياد رأس السنة.

جاء ذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية اللواء محمود توفيق، باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، استعداداً لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وطالب مدير أمن الجيزة، بتشديد التمركزات الأمنية على محيط جميع الكنائس وعلى مداخل كل كنيسة، وأثناء الجولة اطمأن فيها على هدوء محيط الكنائس، وعدم وجود أي معوقات لعملية التأمين.

وخلال الاجتماع تطرق مدير أمن الجيزة إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضمن الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" موجها بمواصلة التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتكثيف الحملات الأمنية لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحسم، في إطار سعي الدولة للحفاظ على صحة المواطنين  . 

وشملت الخطة التي أعدها اللواء الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث عقب اجتماعه بقيادات المديرية تشديد الحراسة على الكنائس والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري، وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها ووضع حواجز أمنية حولها، وإجراء التحويلات المرورية الضرورية لعملية التأمين.

وأكد مصدر أمني أن محافظة الجيزة تضم أكثر من 150 كنيسة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من خطة تأمين الكنائس منذ عدة أيام، حيث تم تعزيز الخدمات الأمنية في محيطها، وبدأت الدوريات الأمنية عمليات الانتشار والتأمين حولها، بالإضافة إلى نشر ضباط وأفراد المرور تحت أشراف اللواء محمد عامر مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة في الشوارع المؤدية لها؛ لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، بالإضافة إلى ربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن الجيزة؛ لمتابعة الوضع لحظيًّا.

وقالت المصادر إن قوات الأمن اتخذت إجراءات احترازية طوال مراسم الاحتفال، بالتعاون مع جميع قطاعات المديرية؛ للعمل بها ، بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين، حيث تمركزت الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع في كل الطرق والميادين، كما تتولى قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات عمليات تمشيط دورية لمحيط الكنائس، والتي أكدت أن الأوضاع هادئة بالشارع الجيزاوي.

وكشف المصدر أن مدير أمن الجيزة طالب بتكثيف الدوريات الأمنية، وزيادة قوات الانتشار السريع في محيط الكنائس، وإلغاء جميع إجازات الموظفين، وطالب ضباط الحماية المدنية بقيادة اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بتمشيط محيط الكنائس يوميًا باستخدام الكلاب البوليسية.