العام الجديد 2024 .. كيف تتمنى "سنة جديدة سعيدة" ب 14 لغة مختلفة؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقتراب عام 2023 من نهايته ، يبدو أن العام الجديد 2024 مليء بالمفاجآت والأمل. إنه أيضا وقت مناسب للتواصل مع الأصدقاء والمعارف الذين فقدتهم منذ فترة طويلة لإرسال تحيات العام الجديد إليهم.

دعنا نستكشف كيف ستبدو رغباتنا للعام الجديد بلغات مختلفة حول العالم ، سواء كانت - الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو أي لغة أخرى. يمكنك أيضا إرسال رغبات السنة الجديدة هذه إلى أصدقائك الذين يعيشون في الخارج.


أمريكا 
إذا كنت في لندن مع الأصدقاء ، فعلى الأرجح في ليلة رأس السنة الجديدة ، كل ما ستسمعه هو "Happy New Year!" واحدة من أفضل اللغات العالمية ، الإنجليزية ، توحد الناس في الاحتفال ، مما يخلق ذكريات جميلة تبقى حتى العام الجديد.

اسبانيا 
إذا كنت في برشلونة ، فمن المحتمل أن تجد مهرجاناً نابضا بالحياة حيث يتمنى السكان المحليون لبعضهم البعض "¡Feliz Año Nuevo!" أى سنة سعيدة ، ترقص العائلات في الشوارع أحتفالاًبالعام الجديد.

فرنسا
إذا كنت وسط أناقة باريس ، فإن الكلمات المثالية التي يمكنك قولها عادة في ليلة رأس السنة الجديدة هي "Bonne année!" ، إذا قمت بزيارة الحانات والبارات في أي مطعم ، فسترى الناس يهمسون لبعضهم البعض في بداية العام الجديد.

ألمانيا 
تتميز مظاهر الأحتفال فى  برلين بطقوس مختلفة، فيمكنك رفع كوب من البيرة ، مدعيا "Frohesneues Jahr!" عادة ما يقرع الألمان نظاراتهم في نهاية الرغبة في ترديد الحماس. ، ينظر إلى ليلة رأس السنة الجديدة في ضوء متفائل ، وعادة ما تمتلئ هذه الليلة بجو من التفاؤل.

إيطاليا 
إذا كنت في روما بين الألعاب النارية والاحتفالات حوالي منتصف الليل ، فسوف تسمع العد التنازلي ثم يصرخ الناس "Felice anno nuovo!" -  "سنة جديدة سعيدة".

البرتغال 
في البرتغال ، يحيي الناس سنة جديدة سعيدة لبعضهم البعض بالقول "فيليز أنو نوفو!" يهتف الناس ويحتفلون بالعام الجديد ، غالبا بالقرب من الشواطئ مع المهنئين في متناول اليد.

اليابان 
يحتفل الأفراد في الثقافة اليابانية ،  ببداية العام الجديد بحلقات المعبد المذهلة ، والناس يتمنون "Akemashiteomedetougozaimasu!" غالبا ما يقدم الناس القبعات التقليدية , ويصلون من أجل البركات في الأشهر المقبلة.

روسيا 
غالبا ما يجتمع الناس في الساحة الحمراء في موسكو ويحيون بعضهم البعض "С НовымГодом! (S نوفيم غودوم!)" وهى لا تعنى أن يحتفل بالعام الجديد فحسب ، بل ترحب أيضا بالمرونة والأمل في المستقبل. توفر أرض العجائب الشتوية خلفية خلابة لبداية جديدة.

الهند 
تتميز الأحتفالات فى الهند ، بإستعداد  لرؤية العائلات تضيء مصابيح الزيت وتتبادل الهدايا. عادة ما يحيي الناس بعضهم البعض ، خاصة في شمال الهند ، باسم "नयासालमुबारकहो! (نايا سال مبارك هو!)" ويظهر الهنود كرم ضيافة حقيقي في هذا الوقت تقريبا ، سواء كان ذلك في رسم رانجولي أو دعوة الضيوف للعد التنازلي معا للعام الجديد.

كوريا
يتجمع حشد ضخم كل عام في وسط المدينة  " سيول "للتحدث بصوت عال "새해복많이받으세요! (سايهاي بوك ماني بادوسيو!)" بمناسبة بداية احتفالية لهذا العام. يتم عرض العروض التقليدية ويرحب أيضا بثراء الثقافة الكورية في العام الجديد.

هولندا 
تشتهر هولندا بوجود قنوات بالمياة مضاءة في أمستردام خلال ليلة رأس السنة الجديدة ، ويتبادل الأفراد تحية رأس السنة بقولهم"Gelukkignieuwjaar!" يقال إن الانعكاسات في الماء تنعكس في وحدة مجتمع يرحب بالمستقبل معا.

السويد 
فى ستوكهولم ، عادة ما يستقبل الناس العام الجديد ب "Gott nyttår!" والتي غالبا ما يتردد صداها بهدوء بين الأصدقاء والعائلة في الجمال الهادئ للشتاء السويدي. تقام التجمعات على ضوء الشموع ، مما يثير إحساسا بالهدوء ، ويشير إلى بداية تأملية لهذا العام.

تركيا

غالبا ما يشتعل أفق اسطنبول بالألعاب النارية خلال العام الجديد. يصرخ الناس "Yeni Yılınız Kutlu Olsun!" الذي يتردد صداه في كثير من الأحيان في جميع أنحاء المدينة القديمة ، ويمزج الاحتفالات الحديثة مع خلفية تاريخية غنية. يزور الناس جسر البوسفور ، الذي ينظر إليه على أنه رمز للتواصل والأمل في المستقبل.

الدول العربية 
غالباً ما تحتفل الدول العربية بتزيين الشوارع والميادين وكذلك المقاهى والمولات الكبرى ، والحدائق والمنتزهات ، وتملأ السماء بالألعاب النارية إستقبالاً للعام الجديد ويوجهون التحية "سنة جديدة سعيدة "