الزعيم الكوري يهدد الولايات المتحدة الأمريكية بتفعيل الردع النووي

 الزعيم الكوري الشمالي " كيم جونج أون "
الزعيم الكوري الشمالي " كيم جونج أون "

نقلت وكالة الانباء المركزية الكورية تصريحات عن الزعيم الكوري الشمالي " كيم جونج أون" يعلن فيها رسمياً أنه إذا حاولت الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية مواجهة بلده عسكريا فسيتم تفعيل الردع النووي الكوري الشمالي .

وأضافت «الأنباء الكورية» تصريحات عن الزعيم الكوري الشمالي  يقول فيها أن الوحدة مع كوريا الجنوبية لا يمكن تحقيقها أبدا.

اقرأ أيضا:زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

وكانت واشنطن قد أعادت التأكيد، خلال اجتماع بين مسؤولين أمريكيين وكوريين جنوبيين الأسبوع الماضي، على التزامها الثابت بالوقوف إلى جانب سيول بالاعتماد على قوّتها الرادعة، بما في ذلك القوّة النووية.

وحذّرت واشنطن في هذا الإطار من أن أيّ هجوم نووي من بيونج يانج على الولايات المتحدة أو على حلفائها سيؤدي لنهاية النظام في كوريا الشمالية.

ووصلت الأحد الغوّاصة الهجومية النووية الأمريكية "يو اس اس ميزوري" إلى مرفأ بوسان في كوريا الجنوبية.

وردّت بيونج يانج بتجربة لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات "هواسونغ-18"، هو الأقوى في الترسانة الكورية الشمالية ويرجّح أنه قادر على بلوغ كافة الأراضي الأميركية، في تحذير واضح لواشنطن.

وفعّلت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الثلاثاء نظاما لتشارك المعلومات في الوقت الفعلي بشأن عمليات الإطلاق الصاروخية الكورية الشمالية، في إطار تعزيز هذه الدول لتعاونها الأمني في مواجهة التهديدات النووية المتزايدة لبيونغ يانغ. وأجرت القوّات العسكرية للدول الثلاثة الأربعاء مناورات مشتركة شاركت فيها طائرات حربية أميركية.

وفي بيان منفصل الخميس، دانت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونج التي تتمتع بنفوذ كبير في البلاد بقرار مجلس الأمن الدولي مناقشة التجربة البالستية الأخيرة لإطلاق صاروخ "هواسونج-18"، معتبرة أن هذه المبادرة تندرج في إطار حقّ بيونغ يانغ في الدفاع عن نفسها.

وأشارت كيم يو جونغ إلى أن "الظهور المتكرّر لأسلحة نووية أميركية" في كوريا الجنوبية "يستهدف بشكل واضح جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ويشكّل السبب الأساسي لتصاعد الوضع الإقليمي".