خطوات التقديم المبكر في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

مدارس التكنولوجيا التطبيقية
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم المبكر بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لطلاب وطالبات الإعدادية المتميزين الباحثين عن فرصة تعليمية متميزة جدا، في 10 مدارس بـ8 محافظات بتخصصات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، البرمجيات، الصناعات الثقيلة، الروبوتات، التجارة الحديثة، الخدمات المالية وغيرها، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم في 31 مارس 2024، تنشر بوابة أخباراليوم، خطوات التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية كالتالي:

١. الضغط علي رابط التقديم المبكر لمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وهو: https://iatseg.org/admission/
٢.يقوم الطالب بادخال الإسم الرباعي
٣. كتابة الرقم القومي
٤. ادخال رقم التليفون (ليصل الطالب رسالة عبر تطبيق الواتس اب لإستكمال عملية التقديم)
٥. ثم يقوم الطالب بادخال البريد الإلكتروني الخاص به
٦. تحديد الطالب للصف المقيد به
٧.وضح النسبة المئوية الحاصل عليها في نتيجة الفصل الدراسى السابق
٨. تحديد النوع ( ذكر/ انثي)
٩.تحديد المحافظة
٩.حدد اسم المدرسة
١٠.تحديد المدرسة المراد الالتحاق بها ، في ال٣ رغبات .
١١. الضغط على تقديم طلب الالتحاق

اقرأ أيضا

مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. الطريق إلى سوق العمل المحلي والدولي| أعرف التفاصيل

 

وأكدت وحدة مدارس التكنولوجيا الدولية التطبيقية، أنه عقب الانتهاء من تقديم طلبات واستمارات التسجيل، يدخل الطالب امتحانات لقبول الطلاب المرشحين والتي تضعها إدارة المدرسة ، ثم يجري مقابلات شخصية للطلاب المتقدمين مع ممثلين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والشريك من قطاع الأعمال الخاص/العام بكل مدرسة، ومشروع قوى عاملة مصر.
يذكر ان مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية انطلق في مصر منذ عام 2018، بـ3 مدارس، ثم افتتح 8 مدارس بالعام الدراسي 2019/2020، فيما بلغ إجمالي عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر حتى الآن 52 مدرسة في 14 محافظة بينهم (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، بورسعيد الإسكندرية، الدقهلية، السويس، المنيا، واسيوط)، وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة عددها لـ200 مدرسة على مستوى الجمهورية.

و تعكف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حاليا علي اعداد خطة طموحة للتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة المقبلة من أجل توفير أكبر عدد من الفنيين المدربين على أعلى مستوى لسوق العمل، فى ظل الثورة الصناعية والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتبر أحد المحاور الرئيسية في تحسن منظومة التعليم الفني والتدريب المهنى، موضحا أن هناك توسع مستمر في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، حيث وقعت الوزارة برتوكولات مع عدد من الشركاء في هذا الصدد، مضيفة أنه يتم تأهيل الطلاب للعمل في السوق الأجنبي.

واوضحت وزارة التعليم، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تقدم عدة مميزات للطلاب الدراسين فيها، فضلا عن مساهمتها فى تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفنى، في الاتي:

١- تمنح مدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب أعلى مستوى من التدريبات العملية التى تؤهلهم لسوق العمل حيث يتلقى الطلاب دورات تدريبية وورش عمل لتعزيز ورفع مستواهم العملى وتأهيلهم لسوق العمل المحلى والعالمي.

٢- يحصل الطلاب فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية على حوافز مادية أثناء فترة الدراسة ويعمل الشريك الصناعى مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على توفير كل أدوات التدريب مجانى بشكل كامل.

٣- يحصل الطلاب على شهادة دبلوم 3 سنوات ولهم مسارات تعليمية أخرى أما الالتحاق بكليات التكنولوجيا التطبيقية أو عمل معادلة والالتحاق بكليات أخرى.

٤- يتم تأهيل هؤلاء الطلاب وتعليمهم اللغات حتى يتم إتاحة فرص أكبر لهم للالتحاق بسوق العمل العالمى.

٥- يحصل الطلاب الدارسين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية على وظيفة سواء مع الشريك الصناعى أو فى سوق العمل بشكل عام لكون هؤلاء الطلاب مدربين على أعلى مستوى.