علشان لو هتخرج.. هيئة الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس فى الكريسماس

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الكريسماس، حيث يؤثر على البلاد حوض علوى بارد يبدأ تأثيره اليوم علي السواحل الشمالية، ويعمل علي ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة قد يصاحبها تساقط للأمطار علي أجزاء من مدن الساحل الغربي والإسكندرية وشمال البحيرة واجزاء من شمال الدلتا خاصة خلال ساعات الليلة المقبلة.

اقرأ أيضا| حالة الطقس أول أيام 2024.. شبورة مائية كثيفة صباحًا وبارد ليلًا

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تتحسن كميات الامطار في هذا التوقيت عند الإسكندرية وشمال البحيرة وشمال الدلتا  قد تمتد لمناطق محدودة من الدلتا خلال تلك الفترة. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس يوم الأحد 31 ديسمبر آخر أيام عام 2023 ومع حركة الحوض العلوى الي جهة الشرق من المتوقع أن تمتد الأمطار الي بورسعيد وساحل سيناء لكن في الغالب خفيفة وقد تمتد الأمطار خفيفة وبشكل متفرق الي مناطق من الدلتا بجانب المدن الساحلية أما عن درجات الحرارة المتوقعة فمن المحتمل أن يطرأ عليها انخفاض طفيف وغير مؤثر .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تظهر الشبورة المائية الكثيفة و التى تصل إلى حد الضباب علي القاهرة الكبري يكون أكثر كثافة شرقها  و طريق القاهرة السويس  ويصاحب ذلك تدهور كبير في الرؤيا الأفقية  وعلى أجزاء من الإسماعيلية، وأجزاء من الفيوم وشمال بني سويف شبورة كثيفة وعلى مناطق من شمال  سيناء أجزاء من الصحراء الغربية والدلتا، كما حذر الخبراء من تشكل الضباب نظرا لتدهور الرؤيا الأفقية. 

وعن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة و الظواهر الجوية المصاحبة له أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس يومى الأحد 31 ديسمبر 2023 و الأثنين القادم 1 يناير 2024، أن تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بينما يكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد و من المتوقع أن يكون بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية أن أول ساعات العام الجديد تسيطر على البلاد الشبورة المائية الكثيفة أحياناً بداية من الساعه 4 صباحا وحتى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسقط الأمطار الخفيفة الى المتوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة العظمي والصغرى المتوقعة غدًا الأحد أخر أيام عام 2023:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 21 درجة و الصغرى 13 درجة 

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة و الصغرى 14 درجة 

جنوب سيناء العظمى 24 درجة الصغرى 16 درجة 

شمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة 

جنوب الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة

درجات الحرارة العظمي والصغرى المتوقعة  الأثنين أول أيام عام 2024 :

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 21 درجة و الصغرى 14 درجة 

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة و الصغرى 14 درجة 

جنوب سيناء العظمى 25 درجة الصغرى 16 درجة 

شمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة 

جنوب الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة