قصة شجرة الكريسماس ومعنى رؤيتها في المنام 

شجرة الكريسماس
شجرة الكريسماس

يحتل التفكير في الإحتفال بعيد الميلاد المجيد الجانب الأكبر من الاهتمام حول العالم في هذه الآونة بمناسبة قرب انتهاء السنة الميلادية لـ2023، ويتردد مصطلحات وعادات ترمز إلى الاحتفال بعيد الميلاد، ومن أهم هذه المصطلحات ومن أهم مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد هو شجرة الكريسماس، ونوضح في هذه النقاط قصة شجرة الكريسماس وتفسير رؤيتها في المنام.

 

اقرأ أيضا: «تطلب ايه من بابا نويل».. أمنيات وأحلام عام 2024| فيديو 

قصة شجرة الكريسماس 


تعود قصة شجرة الكريسماس، إلى القرن الثامن الميلادي، تحديدًا عام 727م، في عهد البابا بونيفاسيوس، بابا الفاتيكان حينها، حيث كانت تغطي ألمانيا أشجار الصنوبر، بالتزامن مع انتشار عبادة إله الثور، وكان الألمانيون يعبدونه كإله للغابات.

وكانت عادة القبائل الألمانية الوثنية لإله الثور، تزيين الأشجار الصنوبرية، مع تقديم ضحية بشرية جديدة في نهاية كل عام، ومن المفترض أن يكون الضحية طفلًا من أبنائهم.

توجه البابا بونيفاسيوس، إلى القبيلة، ورآهم يجهزّون طفلًا جديدًا للتضحية، وربطوه على الشجرة، لتأدية طقوس قربان إله الثور، وعلى الفور تدخل البابا لإنقاذ الصغير، وخطب فيهم خطبة دينية، حتى اعتنق العديد منهم الديانة المسيحية.

قام البابا بونيفاسيوس بقطع تلك الشجرة، ونقلها إلى أحد المنازل، تخليدًا لحادثة إنقاذ الطفل، واعتناق القبيلة الديانة المسيحية، وأشار البابا، إلى أن تلك الشجرة ترمز إلى ميلاد السيد المسيح، الذي أفدى البشرية، عند صلبه وموته وإقامته، حتى إنقاذها من الهلاك. انتشرت فكرة شجرة الصنوبر، من ألمانيا إلى الدول الأوروبية والغربية، إلى أن سادت كل بقاع الأرض، واعتاد الناس تزيينها بالأنوار والألوان، مع وضع نجم كبير مضيء أعلاها، والذي يرمز إلى النجم الذي أرشد المجوس إلى مكان الطفل يسوع في مزود ببيت لحم في أورشليم.

تفسير رؤية شجرة الكريسماس في المنام 

وعلي صعيد متصل يدور بخلد الكثير شجرة الكريسماس من الكبار والصغار حتي يبدأ الكثر منهم رؤيتها في المنام .

وفي هذا الصدد فسر ابن سيرين  رؤية شجرة الكريسماس أو الإحتفال بعيد الميلاد إن احتفال المرأة العزباء بعيد الميلاد المجيد دليل على تحقيق أمنية طال رغبتها.

كما أورد في تفسيره بأن  رؤية شجرة الكريسماس  تشير إلى حسن الحظ ووفرة الفرص في الزواج والتوظيف، كما يشير احتفال العزباء بعيد الميلاد إلى الاستقرار النفسي لها.