صالات الزمالك| توهج الطائرة.. وتراجع السلة .. واليد «بين البينين»

طائرة الزمالك
طائرة الزمالك

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2023 لنودع عامًا مليئًا بالأحداث المهمة على صعيد القطاع الرياضي في مصر، سواء في كرة القدم أو الألعاب الأخرى

ويعتبر عام 2023 هو عام الانتصارات والنجاحات في لعبة الطائرة داخل نادي الزمالك سواء على مستوى السيدات أو الرجال حيث هيمن الرجال على البطولات المحلية وتوجوا بالدوري الممتاز وكأس مصر فضلًا عن تواجدهم في وصافة البطولة الأفريقية.

أما السيدات فقد توجن بلقب كأس مصر على حساب النادي الأهلي، كما توجن بلقب البطولة الأفريقية ومن ثم تأهلن إلى بطولة العالم المقبلة.

كرة السلة 
أما قطاع السلة فلم يشهد تحسنا كبيرا عن الموسم الماضي حيث لم ينجح الأبيض في التتويج بأي بطولة وخسر لقب السوبر المصري أمام النادي الأهلي، وودع أيضًا بطولة دوري المرتبط من الدور ربع النهائي.

كرة اليد 
شهدت الفترة الماضية تذبذب مستوى فريق كرة اليد بنادي الزمالك، حيث خسر الأبيض بطولتي دوري المحترفين وكأس مصر لحساب النادي الأهلي، فضلا عن خسارة كأس السوبر المصري أمام الأحمر أيضًا.

وعلى المستوى الأفريقي خسر الزمالك كأس السوبر  الأفريقي لحساب النادي الأهلي أيضًا قبل أن ينتفض ويثأر من الأحمر ويتوج بكأس الكؤوس الإفريقية، ويتأهل لخوض بطولة كأس السوبر المقبلة.

واعتذر الزمالك عن خوض بطولة أفريقيا الأخيرة لتوفير النفقات ولتأهل الأبيض بالفعل لخوض بطولة السوبر.

وعلى المستوى العربي خسر الأبيض بطولة العربية وفرصة المشاركة في كأس العالم «السوبر جلوب» أمام الكويت الكويتي في المباراة النهائية.

أبرز الصفقات 
وتعد صفقة محمد عادل دولا نجم منتخب الطائرة هي الأبرز داخل نادي الزمالك مؤخرًا بعدما نجح في ضمه بعد أزمته الشهيرة داخل النادي الأهلي.
كما انتقل أحمد إسماعيل لاعب الأهلي السابق إلى صفوف فريق السلة داخل نادي الزمالك.

تغيير الأجهزة الفنية

شهدت الفترة الماضية إحلال وتجديد في الأجهزة الفنية لألعاب الصالات حيث بعدما تولى ماتيو جارالدا، تدريب فريق اليد استغنى الأبيض عن خدماته بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الأهلي وتولى بدلا عنه أحمد رمضان هتلر الذي استمر مع الأبيض حتى جاء مجدي أبو المجد وتواجد هتلر في منصب المدرب العام.

على مستوى كرة السلة تم تغيير الجهاز الفني مؤخرًا بتغيير جهاز أحمد مرعي وياسر عبدالوهاب ليحل محله، وائل بدر.

وفي كرة الطائرة رحل عن الفريق أحمد عاشور، ثم أحمد مصطفى، ويتولي في الوقت الحالي، أشرف أبو الحسن.