أمطار غزيرة تضرب الجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت محافظة الجيزة، تساقط أمطار غزيرة جداً على معظم أنحاء المحافظة مما أدى إلى تعطل حركة المواطنين في الشوارع.

اقرأ أيضا|  محافظ الجيزة يشدد على التعامل الفوري مع الأمطار وشفط تراكمات المياه

وشدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على التعامل الفورى وشفط كافة تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء والمراكز والمدن التي شهدت أمس وصباح اليوم سقوط الأمطار بها مؤكداً علي إستمرار جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل اللحظى مع المواقف الطارئة واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن .

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة وهيئة النظافة والتجميل برفع درجة الإستعداد خلال موسم سقوط الأمطار وذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء مع ضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب القصوى والتواجد الميداني علي مدار الساعة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .


وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار اليوم الخميس 28 ديسمبرحيث تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من ( دمياط- بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية- إسماعيلية - السويس - شمال سيناء).

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أيضا أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من مطروح - الإسكندرية - المنوفية الغربية - الفيوم القاهرة - الجيزة) قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة.