قوالب حلوى عيد الميلاد تثير ضجة كبرى باليابان.. لهذا السبب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ضجة كبرى على وسائل التواصل الاجتماعي في اليابان، بسبب فضيحة قوالب حلوى عيد الميلاد التي وصلت إلى المستهلكين بمظهرغير سليم، مع سيل من الاعتذارات من سلسلة المتاجر التي أعدتها وتحقيقات متعددة.

وقال كازوهيسا يوكوياما أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في سلسلة متاجر تاكاشيمايا اليابانية، في مؤتمر صحفي : «نود أن نعتذر بشدة عن المظهر السيئ لقالب عيد الميلاد المجمد الذي نعده والذي خيّب توقعات العديد من زبائننا.. إثر تلقي شكاوى كثيرة من الزبائن في الأيام الماضية وبعضهم عبّر عن غضبه على وسائل التواصل الاجتماعي وأرفق المنشورات بصور، واعتذرت سلسلة المتاجر وعرضت تعويضات».

ورغم أن قوالب حلوى عيد الميلاد المعنية صالحة تماماً للاستهلاك، إلا أن مظهرها المنهار وحده هو الذي طرح المشكلة.

وأكد تاكاشيمايا أن أكثر من 800 من حوالي 2900 قالب فراولة مجمدة، تم بيعها عبرالانترنت وسلّمت في فترة عيد الميلاد كانت تالفة من حيث الشكل.

لم تحدد المجموعة بعد سبب مشكلة «قوالب الحلوى المنهارة» رغم التحقيق الذي أجرته مع مورديها وشركة التوصيل.

ويهتم المستهلكون في اليابان بشكل خاص بجودة ومظهر المنتجات التي يشترونها، ويتوقعون نوعًا من الكمال عند التسوق في المتاجر الفاخرة مثل تاكاشيمايا، لكن بعض المستهلكين الذين وصلتهم القوالب التالفة المظهر حاولوا رغم ذلك الحفاظ على أجواء الميلاد بإيجابية.

فقد حصدت صور أحد قوالب عيد الميلاد التالفة التي أعاد طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات تزيينها عبر رش الشوكولاتة والسكر متعدد الألوان، ووضع شخصيات عيد الميلاد الورقية عليها، أكثر من 16 مليون مشاهدة على شبكة التواصل الاجتماعي إكس.

اقرأ أيضا|حقن طفلة بـ«فيلر شفاه» يُشعل السوشيل ميديا |فيديو