طلائع الجيش خلال 2023| خسر 3 بطولات في موسم صعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ساعات ويسدل العام الجاري 2023 أستاره، بما فيه من أحداث كروية تفاوتت بين الفوز والخسارة وتتويج أندية ببطولات وتحقيق إنجازات، بينما اكتفت أندية أخرى بالاداء المتواضع الذي جعلها بعيدة عن سكة الألقاب وحسم المسابقات.

نادي طلائع الجيش ظهر خلال العام الجاري بمستوى باهت وأداء ضعيف لا يرقى للمنافسة على البطولات التي شارك فيها وهي مسابقة الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، بينما شهد حالة من التقلبات في الإدارة الفنية فقد تعاقب عليه ثلاثة مدربين خلال عام واحد.

ولم تفلح الصفقات المتعددة التي أبرمها الطلائع صيفا وشتاء في تدعيم صفوف الفريق بما يؤهله لاعتلاء منصات التتويج ولم يحققوا الإضافة المطلوبة ويحدثوا الفارق في صفوف النادي 


أنهى نادي طلائع الجيش الموسم الماضي في المركز الرابع عشر بعد الفوز في 8 مباريات وتعادل خلال 12 مواجهة في حين خسر 15 لقاء برصيد 36 نقطة.

وفي الموسم الحالي، يأتي الطلائع في المركز التاسع برصيد 14 نقطة، فاز في 4 مباريات وخسر في مثلها وتعادل اثنتين.

وودع طلائع الجيش مع عماد النحاس بطولة كأس الرابطة لصالح فيوتشر كما ودع منافسات البطولة العربية لصالح أهلى بنى غازى الليبى فيما تأهل لدور الستة عشر بكأس مصر.
بدأ نادي طلائع الجيش عام 2023 تحت قيادة المدرب محمد يوسف وفي شهر فبراير تعاقد مع المدرب عماد نحاس، وفي شهر مايو تعاقد مع المدير الفني الحالي عبد الحميد بسيوني والذي كان يشغل منصب المدير الفني السابق للاخضر الليبي.

وتولى عماد النحاس تدريب طلائع الجيش فى 9 فبراير الماضى خلفاً لمحمد يوسف وقاد الفريق فى 16 مباراة بواقع 12 مباراة فى الدورى ومباراتين فى البطولة العربية ولقاء بكأس الرابطة ولقاء بكأس مصر، حقق الفوز فى 3 مواجهات وتعادل فى 5 لقاءات وخسر 8 مباريات.

صفقات طلائع الجيش في الميركاتو الصيفي 

وتعاقد طلائع الجيش مع 13 صفقة في الميركاتو الصيفى، بعدما ضم التونسي حسام بن دقدوق مدافع الترجي التونسي لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، كما تم التعاقد مع أحمد الشيخ وحميد ماو من غزل المحلة بشكل رسمى وتعاقد مع الغينى موسى دياورا من البنك الأهلى لمدة موسمين فى صفقة انتقال حر، كما تعاقد مع الثنائى مصطفى الخواجة صانع ألعاب سموحة، وعمر طارق السعيد لاعب وسط الترسانة، كما تم التعاقد مع النيجيرى جودوين شيكا اوكوار، مهاجم التعاون الليبي لمدة موسمين في صفقة انتقال حر بجانب استعارة يسري وحيد لاعب الترسانة، بنية البيع، لتدعيم صفوف فريق الكرة بالنادى استعدادا للموسم الجديد، كما نجح الطلائع فى تحويل إعارة أحمد متعب وكريم حلاوة وكريم طارق لشراء نهائى ليستمر اللاعبون فى صفوف الفريق بجانب استعارة محمد حمدى زكي من اسوان لمدة موسم بجانب التعاقد مع عمرو طارق فى صفقة انتقال حر لمدة موسمين.

 صفقات طلائع الجيش في الشتاء 

طلائع الجيش محمد شعبان (حارس مرمى - حرس الحدود) - أحمد مسعود (حارس مرمى - المصري) – فريد شوقي (المصري) - محمود وادي (بيراميدز) - السيد أبو أمنة ولنيجيري فافور أكيم (بلدية المحلة) - النيجيري بول جوليوس - النيجيري إبراهيم أليو.