آخرهم محمود عبد العزيز.. نجوم أطلق اسمائهم على الشوارع

نجوم أطلق اسمائهم على الشوارع
نجوم أطلق اسمائهم على الشوارع

تمكن عدد من الفنانين أن يبنوا تاريخ طويل من الاعمال الفنية التي ارتبطت بها الاجيال على مر السنين من أفلام ومسلسلات ومسرحيات عاشت حتى بعد رحيلهم ليسجلوا اسمائهم في قائمة تاريخ الفن المصري.

وتقديرا لهذا التاريخ وفي لافتة تعد هي الأبرز للاعتراف بدورهم تم إطلاق اسماء بعضا منهم على شوارع وميادين مصر استمرارا لبقاء اسمائهم حية في ذاكرة الجميع.

وآخر هؤلاء النجوم الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي تم إطلاق اسمه على محور بمدينة العلمين بتجاه الساحل الشمالي وكان ابنه الفنان محمد محمود عبد العزيز قد نشر صوره لاسم والده على المحور عبر صفحته الشخصية على انستجرام وعبر من خلالها على سعادته.

وعلق على الصورة قائلا:« شكر خاص للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدنا العظيم وشكرا لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللفتة وهذا التقدير الذي أسعدنا كثيرا».

وتابع قائلا:« والذي يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها ولكل قاماتها وفنانيها ولكل من عمل وضحى من أجلها أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».

إقرأ أيضا:5 مسلسلات خرجت مبكرا من ماراثون دراما رمضان 2024

وقبل ايام من إطلاق اسم الراحل محمود عبد العزيز على أحد محاور مدينة العلمين تم إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على أحد كباري مدينة نصر وتحديدا الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات تقديرا لتاريخه ومسيرته الفنية.

وفي اغسطس من عام 2021 وبعد وفاة الفنان سمير غانم تم إطلاق اسمه على الكوبرى الجديد بمحور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة تقديرا لتاريخه ومسيرته.

وكانت ابنته دنيا وإيمي سمير غانم كانوا قد عبروا عن سعادته بهذه اللفتة عبر صفحاتهم الشخصية على انستجرام حيث علقت دنيا قائلة :« شكرا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.. ربنا يرحمك يا بابى.. هفضل طول عمرى فخورة بيك وفخورة إنى شايله اسمك».