«لتنشيط السياحة بين مصر والصين»

تشغيل خط مباشر بين مقاطعة شينزن الصينية ومطار القاهرة أول يناير لنقل 292 راكب

مطار القاهرة الدولي أولى الرحلات القادمة من مقاطعة شينج ين الصينية
مطار القاهرة الدولي أولى الرحلات القادمة من مقاطعة شينج ين الصينية

يستقبل مطار القاهرة الدولي، أولى الرحلات القادمة من مقاطعة شينزن الصينية اعتبارا من يناير الشهر المقبل على متن خطوط هاينان الصينية لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الصين و مطار القاهرة الجوي.

وسيتم تشغيل 3 رحلات أسبوعياً بين المطارات الصينية والمصرية، بهدف التمكن من استيعاب نمو حركة الركاب بين الجانبين و سيتم تشغيل طائرات بسعة 292 راكب بهدف التمكن من نقل أكبر عدد من الركاب بين الجانبين  خلال الرحلة الواحدة .

وتم اختيار مصر كأول دولة فى أفريقيا بشأن تشغيل رحلات طيران مباشرة لها من الصين، حيث تستهدف الشركة تشغيل خطوط طيران بعد ذلك إلى الإمارات ودول الخليج.

وأشارت الشركة الصينية، إلى أنها تعمل على تشغيل خطوط طيران إلى 20 دولة على مستوى على العالم ، أبرزهم إلى كندا وأيطاليا .

إقرأ أيضاً| متسابق تشاد: آية أبكتني في مطار القاهرة وأطالب المصريين التمسك بالرئيس

والهدف من تشغيل تلك الخط المباشر، هو جذب الوفود السياحية من الصين فى ظل جاذبية السوق  المصري الذي يتمتع بعدد من المواقع الأثرية والسياحية، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف التركيزعلى أسواق شرق أسيا مثل الصين ، الذي تمتلك عدد ضخم من الركاب الراغبة في زيارة مصر .

 الجدير بالذكر أن هاينان الصينية تضم 11 شركة تعمل بعدد من المجالات وتضم الشركة 260 طائرة من طرازات متنوعة، وهي رابع أكبر شركة طيران من حيث الأسطول في الصين، وتقدم خدمات منتظمة لوجهات محلية ودولية.

بدورة أكد سيف بهجت المدير التنفيذي لمجموعة N S A S للطيران والسياحة  أن الشركة تمكنت من التعاقد مع الشركة الصينية بشأن العمل وكيل لها بداخل السوق المحلي.