آخرهم «امبراطورية ميم وجري الوحوش».. 6 أفلام تحولت إلى مسلسلات

افلام تحولت إلى مسلسلات
افلام تحولت إلى مسلسلات

شهدت الدراما المصرية على مدار تاريخها تقديم عدد من المسلسلات المأخوذة عن أفلام حققت نجاح كبير في وقت عرضها لتعيد تقديمها مستغلة بذلك نجاحها وتعلق الجمهور بها وبابطالها في رهان على نجاح المسلسل بشكل مشابه لنجاح الفيلم.

وأحدث هذه المسلسلات المأخوذة عن أفلام والتي من المقرر عرضها ضمن موسم دراما رمضان 2024 مسلسل «امبراطورية ميم» من بطولة خالد النبوي ونشوى مصطفى وحلا شيحة ونور النبوي ومحمود حافظ من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

والمأخوذ عن فيلم يحمل ذات الاسم تم عرضه عام 1972من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر ودولت أبيض وعلي جوهر وحياة قنديل وسيف أبو النجا وهشام سليم من إخراج حسين كمال.

وأيضا في دراما رمضان القادم يعرض مسلسل «جري الوحوش» من بطولة نضال الشافعي وصلاح عبد الله ومحمود حجازي ومحمود عبد المغني والمأخوذ عن فيلم «جري الوحوش» لنور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمي من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق والذي تم عرضه عام 1987.

وشهد موسم دراما رمضان 2017 عرض مسلسل «لا تطفئ الشمس» من بطولة ميرفت أمين ومحمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد مالك وريهام عبد الغفور وذلك بعد 56 عام من عرض الفيلم والذي قام ببطولته فاتن حمامة وعماد حمدى ونادية لطفى وأحمد رمزى من إخراج صلاح أبو سيف.

اقرأ أيضا: رصيده 246 عملاً فنياً .. أبرز أعمال محمد فريد في ذكرى ميلاده

وفى عام 2013 تم عرض مسلسل «الزوجة الثانية» بطولة أيتن عامر وعلا غانم وعمرو عبد الجليل من تأليف ياسين الضوى وإخراج خيرى بشارة بعد أن قدمه الفنان شكري سرحان وسعاد حسني وصلاح منصور وسناء جميل في فيلم حمل نفس الاسم عام 1976.

وخامس المسلسلات المأخوذة عن افلام هو مسلسل «العار» بطولة مصطفى شعبان وأحمد رزق وشريف سلامة ودينا فؤاد ودرة وهبة مجدى من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج شيرين عادل وذلك عن فيلم «العار» الذي تم عرضه عام 1982 وقام ببطولته نور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمى ونورا.

ومن أبرز المسلسلات التي عرضها ومأخوذة عن فيلم هو مسلسل «الباطنية» من بطولة صلاح السعدنى وغادة عبد الرازق وأحمد فلوكس ولوسى والأخوذ عن فيلم يحمل نفس الاسم لنادية الجندى وفريد شوقى وفاروق الفيشاوى ومحمود ياسين تم عرضه عام 1980.