إعلام: أمريكا تعيد تجهيز قاعدة في المحيط الهادئ قصفت منها اليابان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خلال الحرب العالمية الثانية، كان مطار "نورث فيلد" أحد أكبر القواعد الأمريكية، تم استخدامه لقصف اليابان، كما أقلعت منه طائرات "بي- 29 سوبرفورتريس" التي أسقطت القنابل الذرية على هيروشيما وناجازاكي.

وبعد انتهاء الحرب، استخدمت القوات الجوية الأمريكية "نورث فيلد" لمدة عامين آخرين، ثم تخلت عن القاعدة الجوية، وانتقلت إلى جزيرة غوام على بعد 200 كيلومتر جنوبًا.

وقال الجنرال كينيث ويلسباخ، قائد القوات الجوية الأمريكية في المحيط الهادئ، لصحيفة "نيكي" اليابانية: "سنقوم بإعادة ترميمه قبل الصيف".

وأشار إلى أنه بمجرد ترميمه سيكون "منشأة واسعة النطاق إلى حد ما"، خلال الحرب، يمكن أن يستوعب "نورث فيلد" ما يصل إلى 265 طائرة قاذفة للقنابل الثقيلة من طراز "بي-29".

الجدير بالذكر، أنه خلال الحرب العالمية الثانية، سُمح باستخدام الأسلحة الحارقة، وذلك لتنفيذ غارات من قبل القوات الجوية للجيش الأمريكي، وأدت هذه الهجمات "العشوائية" إلى تدمير مستشفيات متعددة في اليابان، وأدى قصف طوكيو بالقنابل الحارقة، في الفترة من 9 إلى 10 مارس 1945، إلى قتل العديد من اليابانيين بما يزيد عن 100 ألف شخص، ومحو أحياء بأكملها من المدينة بين عشية وضحاها، وتم تدمير العديد من المستشفيات والمدارس والمعابد وغيرها من الأهداف.