فوز 10 من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بالقرعة الاستكمالية لموسم الحج

مراسم القرعة
مراسم القرعة

أجرى الدكتور عمرو علام الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي ومساعد الوزير للتطوير المؤسسي، قرعة موسم الحج العلنية الاستكمالية لعام ٢٠٢٤، لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية والتكنولوجية والمراكز البحثية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وشهدت القرعة حضور لفيف من السادة مديري العموم والعاملين بمقر الوزارة، حيث تم إجراء عملية سحب علنية لاختيار ١٠ فائزين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والتكنولوجية والمراكز البحثية.

 اقرأ أيضا: موسم الحج السياحي 2024.. الإعلان رسميًا عن الضوابط المنظمة| قريبًا

ونقل الوكيل الدائم للوزارة تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسادة الفائزين بأداء الحج، متمنيًا لهم التوفيق والقبول، مُعلنًا فوز ١٠ من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية والتكنولوجية والمراكز البحثية، وذلك بديلاً عن الفائزين المُعتذرين بقرعة الحج التي تم إجراؤها الأسبوع الماضي. 

كما أعلن الوكيل الدائم للوزارة عن تحديد ٢٥ من أعضاء هيئة التدريس "احتياطيًا" تحسباً لاعتذار بعض الفائزين الأساسيين.

وحرص د. عمرو علام على إجراء قرعة الحج بشكل علني من خلال السحب اليدوي العشوائي؛ لضمان الشفافية والمصداقية في عملية الاختيار، مُقدمًا التهنئة لكل الفائزين، ومًتمنيًا التوفيق لكافة المُتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق في الفوز هذا العام.
 
كما أشار د. عمرو علام إلى انتظار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توفير فرص أخرى لتأدية مناسك الحج هذا العام من خلال وزارة التضامن الاجتماعي. 

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بإجراء قرعة الحج لهذا العام الأسبوع الماضي، وبلغ إجمالي المُتقدمين لهذا العام 1013 مُرشحًا، وبلغ عدد المستوفين لشروط التسجيل 829 مرشحًا، موزعين على النحو التالي: 507 مرشحًا من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والمراكز البحثية والمجمع اللغوي، و213 مُرشحًا من الإداريين في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية والمجمع اللغوي، فضلًا عن 109 مرشحًا من الإداريين في الجامعات التكنولوجية والمستشفيات الجامعية والتمريض وقطاع البحث العلمي والمراكز البحثية، إضافة إلى ديوان عام الوزارة والمعاهد الفنية.