خالد يوسف: أحمد العوضى سيكون بطلا سينمائيا كبيرا بعد "الإسكندراني"

خالد يوسف وأحمد العوضى
خالد يوسف وأحمد العوضى

قال المخرج خالد يوسف إن فيلم "الإسكندراني" مختلف عن كل الأعمال التي قدمها سابقا، مشيرا إلى أن نجاح تيلر العمل يدل على تحمس الجمهور لاستقبال تلك الفئة من الأعمال.

وأضاف خالد يوسف في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء الإمارات" على قناة الظفرة: "نجاح الفيلم من عدمه بتاع ربنا وأحنا بنحقق كل العناصر اللي تخلي العمل جيد".

وذكر: "أنا أول مرة أتعاون مع أحمد العوضي في بطولة سينمائية وأنا فخور بتقديمه وبعد هذه التجربة رأيي الشخصي سيصبح واحدا من أهم نجوم السينما وسيكون بطل سينمائي كبير بعد فيلم الإسكندراني وأنا أهتم بالممثل حتى يخرج كل ما لديه".

وتابع خالد يوسف: "أنا مش محظوط إني مش من جيل العظماء أسامة أنور عكاشة ومحفوظ عبد الرحمن كي أتعاون معهم ووقع إيدي على مكتبة كتاب الإسكندراني لأنور عكاشة ولكن لم يكن هناك نصيب وأنا قريته وعجبني الرؤية بتاعته والسيناريو واشتريت حقوقه من عائلته وقدمته مع التحديث برؤية درامية مختلفة".

وبسؤاله حول إخراجه لمسلسلات أخرى بعد مسلسل "سره الباتع" الذي قدمه في موسم رمضان 2023، قال: "وارد جدا لكني حاليا لدى أفلام متعاقد عليها السنة القادمة ووراد أن أعود للمسلسلات من خلال المنصات ولكن في وقت لاحق".

ويعتبر فيلم الإسكندراني أول عمل سينمائي من بطولة الفنان أحمد العوضي، لذلك يترقب طرحه العديد من جمهور الفنان، لرؤيته سينمائيًا كما أبدعهم دراميًا خلال السنوات الماضية في مواسم رمضان بشخصيات الخديوي والكوماندا وغيرهم ممن حقق نجاحا كبيرًا.

ويشارك في فيلم الإسكندراني بجانب الفنان أحمد العوضي والفنانة زينة، مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم: بيومي فؤاد، حسين فهمي، عصام السقا، صلاح عبد الله،  وغيرهم، والعمل بقيادة المخرج خالد يوسف، ومن تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

وحددت الشركة المنتجة يوم 4 يناير المقبل، موعدًا لطرح الفيلم بجميع دور العرض السينمات في مصر ضمن موسم الأفلام الشتوية واحتفالات رأس السنة الميلادية، ومن المقرر عرضه في عدد من دول الخليج في 11 يناير المقبل.