بخطوات بسيطة.. صنع شجرة الكريسماس في المنزل

شجرة الكريسماس
شجرة الكريسماس

الاحتفال ب الكريسماس من أشهر الاحتفالات العالمية، وتعد شجرة الكريسماس من أشهر طقوس الإحتفال، ولكن أسعارها تزايدت بشكل كبير هذا العام، لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» طريقة بسيطة لصنع مجسم لشجرة الكريسماس في المنزل. 

ومن أسهل الطرق لعمل شجرة الكريسماس في المنزل بطريقة إقتصادية، عي صناعه مجسم على شكل شجرة الكريسماس وتعليقه، وذلك بإستخدام الكور المعلقة، وتباع بأسعار رخيصه في المحلات. 

اقرأ أيضاً| أضرارها مزعجة.. نصائح مهمة لتجنب الضغوط النفسية 

ومن أبرز الطرق هي استخدام سلم طويل ويتم تزينه بزينه الكريسماس، حيث ياخذ السلم شكل المثلث والذي يشبه الشجرة بشكل كبير. 

ويمكن إعداد شجرة الكريسماس بإستخدام الأسلاك المضيئة الملونه، ولصقها على الحائط، وتعد تلك الطريقة من أبسط الطرق التي يمكن تصنيعها في المنزل. 

والكريسماس هز عيد يحتفل به الأقباط، بعيد ميلاد يسوع المسيح، ويتبادل الجميع فيما بينهم الهدايا وعبارات التهنية ويحتفل الأشخاص به عن طريق تزيين شجرة الكريسماس. 

ويعد ظهور فكرة احتفالات الكريسماس للقرون الوسطى بألمانيا الغنية بالغابات الصنوبرية الدائمة الخضرة، فقد كان هناك عادة لدى بعض القبائل الوثنية التي تعبد الإله (ثور) إله الغابات والرعد، وهي عبارة عن تزيين الأشجار، حيث تقوم إحدى القبائل بالمشاركة بالاحتفال عن طريق تقديم ضحية بشرية من أبنائها.

وعند قدوم البابا بونيفاسيوس إلى القبيلة، رأى تجهيز الطفل للتضحية تدخل لإنقاذه وألقي عليهم خطاب ديني واعتنق العديد منهم الديانة المسيحية. 

وبعد ذلك قام بقطع الشجرة نقلها للمنازل تخليدا لحادثة الطفل ومن وقتها وأصبحت هذه الشجرة رمز من رموز الاحتفال بالكريسماس.