جنايات طنطا تحيل قاتلة الطالبة فرح للمفتي 

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء  الدائرة الثالثة في القضية رقم 2786 لسنة 2023 كلي غرب طنطا، بإحالة أوراق المتهمة بقتل الطالبة فرح المشهورة إعلاميا بطالبة طنطا ضحية الغدر إلى  المفتي لأخذ الرأي الشرعي. 
صدر الحكم  برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندي، و عضوية محمود محمد الربيعي، و إكرامي رمضان يوسف، و المستشار هاني ميلاد سعد ، و أمانة سر محمد عناني.

وشهدت  جلسة المحاكمة حضور عدد َمن أقارب أسرة المجني عليها وتم مناقشة الطبيب الشرعي من قبل دفاع المتهمة، حيث كشف تقرير الطبيب الشرعي أن الجثة كانت في حالة تعفن ويتعذر إثبات السبب الرئيسي للوفاة 

اقرأ أيضا| سقوط تجار الكيف ب6.5 كيلو حشيش في قبضة أمن القليوبية| صور

 وطالب دفاع أسرة الضحية خلال مرافعته بضرورة تحقيق القصاص العادل وإعدام الذين استباحوا  روح الضحية التي لم تتجاوز عمرها 19 سنة .

وكانت قرية سبرباي بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية،  قد شهدت العثور على جثة طالبة تدعى فرح وتبلغ من العمر 18 عاما، وتبين أن بها آثار حروق متفرقة في أنحاء الجسم ومقطوعة القدمين داخ جوال  وملقاة على حافة أحد المصارف المائية بالقرية محل البلاغ وبتكثيف الجهود تم التوصل إلى الجناة خلف ارتكاب الواقعة وتبين أن صديقتها وأحد الشباب خلف ارتكاب الجريمة، تم القاء القبض عليهما وإحالتهما للمحاكمة الجنائية.
وأحال  المستشار أحمد التهامي، محامي عام أول غرب طنطا الكلية  كل من المتهمة آية هاني  20 عامًا، والمتهم ب ت  25 عامًا تاجر ملابس، إلى محكمة الجنايات بطنطا في واقعة مقتل الطفلة فرح محمد طالبة بالصف الأول الثانوي.

وتضمن قرار الإحالة أن المتهمة الأولى قتلت الطفلة المجني عليها فرح محمد رجب  عمدا مع سبق الاصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم على الخلاص منها، على إثر مديونيتها لها ورفضها إعطائها مبالغ مالية فاستغلت طلب المجني عليها الحضور لمسكنها، وما أن ظفرت بها استلت سلاحا أبيضا إلا أنها لم تتيقن وفاتها فتصرفت في مادة معالجة للاشتعال وسكبتها عليها وأضرمت النيران بها، حتى تيقنت وفاتها فأحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتها قاصدة من ذلك إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات؛ حيث قامت المتهمة أيضا بسرقة الهاتف المحمول المبين وصفا وقدرا بالأوراق والمملوك للطفلة المجني عليها سالفة الذكر، وكان ذلك ليلا من مسكنها عقب ارتكابها الجريمة محل الاتهام الأول على النحو المبين بالتحقيقات.

كما ارتكب  المتهم الثاني، تهمة بأنه علم بارتكاب المتهمة الأولى للجريمة محل الاتهام الأول وأعانها على التخلص من أدلة الجريمة بأن ألقى مخلفاتها بأحد المصارف على النحو المبين بالتحقيقات

جدير بالذكر ان  جهات التحقيق بمركز طنطا قد قررت  التصريح بدفن جثة الطالبة فرح والمعروفة إعلاميا ب طالبة طنطا ضحية غدر صديقتها  والتي قامت بقتلها  داخل إحدى الشقق السكنية ثم قامت بتقطيع جسدها والقاؤه في جوال بأحد المصارف المائية لإخفاء جريمتها.
وذلك بعد ورود نتيجة البصمة الوراثية للمجني عليها من قبل الطب الشرعي ومطابقتها مع والدتها والتأكد من جثتها وتحديد هويتها وذلك  بعد مرور ١٣ يوما على الجريمة ووفاتها.
حيث تبين من التحقيقات التي كشفت ملابسات تلك الجريمة البشعة انه بعد قيام المتهمة بإرتكاب جريمتها داخل إحدى الشقق السكنية التي تقيم بها تركت الجثة بها لحين تدبر أمرها
حيث شعر الجيران بآنبعاث رائحة كريهة من الشقة و ابلاغهم لمالك العقار لك وخشية افتضاح أمرها
 قامت المتهمة  بتقطيع أجزاء من الجثة واقدامها لمحاولة اخفاؤها وحملها في جوال والقاؤه في احد المصارف المائية حتى تم اكتشاف جريمتهما البشعة.
وتم احالة القضية الي المحاكمة الجنائية التي قررت تأجيل محاكمة المتهم الثاني الي جلسة ٩ فبراير القادم وأصدرت حكمها المتقدم بشأن المتهمة الأولى.