سفير مصر في كيتو يلتقي رئيس البرلمان الإكوادوري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار مساعي السفارة المصرية لتعزيز التواصل مع دوائر صنع القرار بالإكوادور، التقى تامر ممدوح سفير مصر لدي الإكوادور السيد هنري كرونفيل رئيس البرلمان، حيث تقدم السفير المصري بالتهنئة للمسئول الإكوادوري بمناسبة انتخابه رئيساً للجمعية الوطنية.

اقرأ أيضًا: الإكوادوريون ينتخبون رئيسهم الجديد الأحد وسط وضع أمني دقيق

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف بين البلدين، والإهتمام بفتح قنوات اتصال وحوار مع مجلس النواب المصري لدعم العلاقات المصرية-الإكوادورية في مختلف المجالات.  

وقد أكد السفير المصري خلال اللقاء على تطابق المواقف السياسية لمصر والإكوادور في العديد من القضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك، بجانب إلتزامهما بإحترام المبادئ الدولية الأساسية الخاصة بحقوق الإنسان وسبل دعم السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، كما أعرب عن تطلع الجانب المصري إلي التعاون الإيجابي والمستمر مع البرلمان الإكوادوري بجميع أعضائه ولجانه المختلفة، بما يحقق تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية والثنائية بين البلدين.  

 ومن جانبه، أعرب المسئول الإكوادوري عن اعتزازه الشخصي وتقدير بلاده لمكانة مصر المقدرة علي الساحة الدولية ودورها الإيجابي إقليمياً ودولياً، مشيراً إلي أن تعزيز التعاون البرلماني من شأنه أن ينعكس إيجاباً على دعم العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، وأكد على تطلع كافة المؤسسات الإكوادورية إلي المزيد من تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

 هذا، وقد شهد اللقاء الإتفاق على تدشين تعاون برلماني بين الجانبين، بجانب مواصلة مساعي تطوير العلاقات بين البلدين بما يعكس الإرادة السياسية القوية القائمة لتوثيق العلاقات في القطاعات المختلفة، فضلاً عن استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الرؤى بشأنها.