القوات الروسية تقصف نقاط انتشار للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك

موضوعية_القوات الروسية تقصف نقاط انتشار للقوات الأوكراني
موضوعية_القوات الروسية تقصف نقاط انتشار للقوات الأوكراني

أعلن مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الشرق" التابعة للجيش الروسي، ألكسندر غوردييف، اليوم الثلاثاء، أن قاذفات تابعة للجيش الروسي قصفت نقاط انتشار لقوات الجيش الأوكراني في منطقتي أوروجاينوي ونوفوميخيلوفكا على محور جنوب دونيتسك.

اقرأ آيضا|أوكرانيا: تسجيل 120 اشتباكاً مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

 وقال غوردييف في تصريح لـ "سبوتنيك": "استهدفت ضربات نفذتها قاذفات ومدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة نقاط انتشار مؤقتة وتجمعات للقوات الأوكرانية التابعة للواء الـ 79 المحمول جوا، واللواء 58 المشاة الميكانيكي التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نوفوميخيلوفكا، وأوروجاينوي".
وأشار غوردييف إلى أن القوات الروسية نجحت في إحباط محاولات تناوب بين القوات الأوكرانية في مواقع متقدمة بمنطقتي نوفودونيتسك، وستارومايورسكي.


وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.