الشعب اليوم فى عيد

الفرحة تسيطر على الشارع المصري.. ومواطنون: واثقون في الرئيس

المصريون في الميادين يعبرون عن سعادتهم بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي
المصريون في الميادين يعبرون عن سعادتهم بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي

حالة من الفرحة سيطرت على الشارع المصري، بعد إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، حيث عبر المواطنون عن سعادتهم وتطلعاتهم لمزيد من التقدم والإنجازات خلال الفترة المقبلة، ورصدت «الأخبار» هذه الحالة واستطلعت آراء بعض المواطنين.

وفى البداية، يقول راشد إكرامى «طبيب»، إن فوز الرئيس السيسى جاء فى الوقت المناسب لما يحيط بالوطن من مخاطر وتحديات كبيرة تحتاج لتكاتف من الجميع ورجل مناسب للمرحلة، مؤكدًا أن الرئيس يستطيع قيادة مصر للعبور من هذه الأزمات العالمية بحكمة كبيرة، وتابع بأن الفترة المقبلة المسئولية ستكون كبيرة، فالأمر لا يتوقف عند المخاطر الخارجية فقط، فهناك أزمات اقتصادية عالمية ألقت بظلالها على الدولة، وهو ما يتطلب مزيداً من الجهود لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وعى المصريين

ويؤكد حاتم عصمت «موظف»، أن فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة يعكس ثقة المواطنين الكبيرة فى قائدهم وقدرته على مواجهة الصعاب وقيادة الدولة نحو مستقبل أفضل تكون فيه مصر قوية ورائدة فى المنطقة والعالم كعادتها، مشيرًا إلى أن الإقبال الكثيف على الانتخابات يثبت أن الجميع يتكاتف حول الرئيس والوطن.

وتشير مريم عامر «طالبة»، إلى أن المشهد العظيم الذى ظهر فى الانتخابات من إقبال غير مسبوق يؤكد وعى المصريين بخطورة الوضع ونزولهم لاختيار رئيسهم، وأن الجميع على ثقة بأن القادم أفضل.

ويرى محمود السجينى «تاجر»، أن الرئيس السيسى لا يدخر جهداً فى خدمة الوطن والتخفيف عن المواطنين خاصة فئة محدودى الدخل وسط ارتفاع الأسعار بعد الأزمات العالمية المتتالية، وهو ما يجعله يحظى بثقة المصريين ودعمهم المستمر، مؤكدًا أن المخاطر المحيطة بمصر كبيرة وتحتاج من الجميع للتكاتف مع الرئيس خلال المرحلة المقبلة.

إنجازات كبيرة

من جانبه، يقول محمود على «سائق»، إن فوز الرئيس دليل واضح على مدى شعبيته ودعم المصريين له، فالمرحلة المقبلة لدينا تحديات كبيرة سواء اقتصادية أو سياسية تحتاج إلى عمل مستمر وجهود كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الاقتصادية التي تخفف على البسطاء، مؤكدًا أنه يثق فى قدرة الرئيس السيسى على قيادة الدولة بنجاح كبير.

ويشير حسام حسن «عامل»، إلى الإنجازات الكبيرة التى حدثت فى مصر خلال عهد الرئيس السيسي، وأن هذه الإنجازات لابد أن تستمر لذلك قال الشعب كلمته فى صناديق الانتخابات وسط إقبال غير مسبوق على لجان الانتخابات.

ويوضح أمير أحمد «طالب»، أنه حرص على النزول لانتخاب الرئيس ويتمنى فى الفترة المقبلة أن تتحسن جميع الأوضاع فى مصر، لأن هذا الوطن يستحق الخير دائمًا بفضل جهود أبنائه وإخلاصهم.

ويؤكد على محمود «كهربائي»، أن المرحلة القادمة محورية ومليئة بالتحديات الضخمة، وهى مسئوليات تحتاج لقراراتٍ حكيمة وقيادة قوية وهى صفات يتمتع بها الرئيس السيسي، الذى يثبت يومًا بعد آخر أنه جدير بثقة المصريين وحبهم.

وتضيف «أم آدم» ربة منزل: أن الجميع يقف خلف القائد فى المرحلة المقبلة لعبور الأزمات التى تحيط بنا بنجاح، والوصول لمستقبل أفضل يليق بمصر، مشيرة إلى أنه يتمنى أن تظل مصر بقوتها المعتادة وأن يتحسن الوضع الاقتصادى بما يوفر حياة كريمة لكل المصريين.