«شباب الأعمال» تشارك في إطلاق منصة حافز للدعم المالي والفني للقطاع الخاص

 الشنواني
الشنواني

شاركت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، في مؤتمر وزارة التعاون الدولي لإطلاق منصة «حافز» الرقمية للدعم المالي والفني للقطاع الخاص.

وقد شارك في المؤتمر تلبية لدعوة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط كل من بسام الشنواني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال والمهندس أحمد الدكرورى رئيس لجنة ريادة الأعمال بالجمعية.

وقال الشنواني، إن منصة «حافز» منصة الكترونية متكاملة تعد الأولى من نوعها في مصر الموجهة لدعم القطاع الخاص والتي تتيح للشركات المصرية الوصول إلى جميع المؤسسات المانحة ماليا وفنيا من شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة، ومجتمع الأعمال المحلي من خلال عمل التشابك والربط الحقيقي بين الشركات ومقدمي الخدمات والدعم المالي والفني والاستشارات.

اقرا ايضا :الاتفاق بين جمعية شباب الأعمال ومجلس السياحة الإفريقي على أجندة للفعاليات

واضاف، أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال تثمن جهود الدكتورة رانيا المشاط، في توفير الشراكات الدولية والمؤسسات الداعمة لنمو الشركات المستثمرة في مصر وخاصة الداعمين لريادة الأعمال والشركات الناشئة، قائلا: « نبارك وزارة التعاون الدولي إطلاق أول منصة إلكترونية متكاملة داعمة للقطاع الخاص للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات».

واكد الشنواني، أهمية أن يتم توثيق قصص نجاح منصة حافز مع شركات القطاع الخاص والتي نتوقع لها في المستقبل القريب تحقيق نجاحات عديدة في هذا الشأن وتسهم في تحقيق رؤية الدولة الهادفة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي إلى 65% خلال 3 سنوات، وذلك من خلال عمل تقرير وحصر دوري لإنجازاتها، معرباً عن أمله في أن يكون للجمعية المصرية لشباب الأعمال نصيب في التعاون مع وزارة التعاون الدولي لعمل قصص نجاح وشراكات مع المنصة.

ومن الجدير بالذكر، أن آخر تقرير سنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2023، الصادر تحت عنوان «الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة.. منصات رسم السياسات وتفعيل الشراكات»، كشف أن إجمالي التمويلات التنموية للقطاع الخاص من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، بلغت 10.3 مليار دولار خلال الفترة من 2020 إلى 2023.