سعر خيالي.. بيع قمصان ميسي بمونديال قطر في مزاد علني

ميسي
ميسي

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أنه تم بيع 6 قمصان ارتداها نجم كرة القدم ليونيل ميسي خلال فوز الأرجنتين بكأس العالم العام الماضي، الخميس، مقابل 7.8 مليون دولار، حسبما أعلنت دار مزادات سوثبي. 
وقالت سوذبيز إن السعر النهائي للقمصان، التي تم ارتداؤها خلال الشوط الأول من إحدى مباريات الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، هو أعلى سعر لعنصر من التذكارات الرياضية هذا العام. 
فازت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في نهائي كأس العالم، لتفوز بكأس العالم للمرة الثالثة، ويمثل الفوز، الذي سجل فيه ميسي هدفين من أهداف الأرجنتين الثلاثة، لحظة تتويج لأحد أعظم لاعبي الرياضة على الإطلاق.
وقال براهم واشتر، رئيس قسم المقتنيات الحديثة في سوثبي: هذه القمصان التاريخية ليست فقط تذكيرًا ملموسًا بواحدة من أهم اللحظات في تاريخ الرياضة، ولكنها مرتبطة بشكل أساسي بلحظة الذروة في مسيرة لاعب كرة القدم الأكثر تتويجًا في التاريخ."
وكانت القمصان معروضة في مقر سوذبيز بنيويورك خلال المزاد عبر الإنترنت الذي استمر أسبوعين وانتهى يوم الخميس، ولم يتم الكشف عن أي معلومات عن العارض الفائز.
وقالت سوذبيز إنه سيتم التبرع بجزء من عائدات المزاد لمشروع UNICAS، بقيادة مستشفى سانت جوان دي ديو برشلونة للأطفال بدعم من مؤسسة ليو ميسي، لمساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.
وأمضى ميسي البالغ من العمر 36 عامًا، والذي يلعب حاليًا لفريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم، 17 عامًا في برشلونة. وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية، التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في اللعبة، وهو رقم قياسي ثماني مرات.
وكانت سوذبيز تأمل في أن تسجل قمصان ميسي رقما قياسيا في مزاد التذكارات الرياضية التي تم ارتداؤها أثناء المباريات، لكن ذلك لم يحدث.
لا يزال الرقم القياسي لقطعة من التذكارات الرياضية هو قميص مايكل جوردان في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين عام 1998، والذي بيع بمبلغ 10.1 مليون دولار في دار سوذبيز في نيويورك العام الماضي.