ائتلاف نزاهة الدولى: زرنا 2915 لجنة فرعية ولم نتلقَ أى شكاوى

المصريون قدموا صورة حضارية
المصريون قدموا صورة حضارية

ذكر ائتلاف نزاهة الدولى أنه  زار 2915 لجنة فرعية من إجمالى 11 ألفًا و631 لجنة مخصصة للتصويت بما يمثل 25% من إجمالى اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية على مدار أيام التصويت الثلاثة.

وأوضح الائتلاف - فى تقريرأمس - أنه رصد كثافة كبيرة بمعدلات المشاركة على مدار اليوم الثالث والأخير من أيام التصويت، لا سيما بعد استراحة منتصف اليوم، وسط انتظام عملية التصويت دون أية عراقيل.

وأضاف أن متابعى الائتلاف لاحظوا وجود زيادة بالمسيرات الشعبية فى مختلف المحافظات التى تمت زيارتها خاصة فى ثالث أيام التصويت، حيث تخللها مظاهر احتفال بالمشاركة بعملية التصويت، كما تم ملاحظة تكرار نفس المشاهد بمحافظات (الإسكندرية، والقاهرة، والجيزة، وبنى سويف والغربية).

ورصد الائتلاف مشاركة كبيرة بلجان الوافدين خاصة بمحافظات (القاهرة، والجيزة والقليوبية)، والتى ساهمت فى تيسير عملية تصويت المغتربين فى المحافظات المختلفة، بجانب تقديم تيسيرات عديدة لمساعدة تصويت كبار السن وذوى الهمم بمختلف اللجان التى تمت زيارتها، مع تجاوب رؤساء عدد من اللجان الفرعية مع بعض الناخبين كبار السن؛ لمساعدتهم على الإدلاء بأصواتهم .

وأشاد الائتلاف بحرص الهيئة الوطنية للانتخابات على أصوات المواطنين من ذوى الإعاقة البصرية، وذلك من خلال توفير بطاقات انتخابية مُصممة بطريقة «برايل»، مثمنا تعاون القضاة رؤساء اللجان الفرعية، الذين حرصوا على التعاون معهم وتيسير عملية متابعتهم للعملية الانتخابية داخل اللجان الفرعية.
وأكد أن غرفة عمليات الائتلاف على مدار أيام التصويت الثلاثة لم ترصد أية شكاوى أو ملاحظات من أى من المرشحين أو مندوبيهم أو وكلائهم، تتعلق بسير العملية الانتخابية، وذلك فى ضوء انتظام عملية التصويت بسهولة ويسر، وسط تواجد أمنى مكثف لحماية الناخبين وأصواتهم والعملية الانتخابية بالكامل .