الأرصاد الجوية بغزة.. منخفض جوى من مصر يمتد لفلسطين يجلب الأمطار والبرق والرعد

الأرصاد الجوية بغزة
الأرصاد الجوية بغزة

أصدرت الأرصاد الجوية بغزة تحذير برتقالي لقطاع غزة حيث من المتوقع أن تبدأ السحب الرعدية المناطقية بالظهور على عموم المنطقة نحو ساعات المساء وتكون الأمطار التي ستشهد خاصة هذه الليلة وصباح الأربعاء وظهرا تظهر آثارها على شكل زخات قوية بالإضافة إلى الأمطار هناك أيضا تساقطات مطرية مصحوبة بالبرق و الثلج.

كما أصدر خبراء الأرصاد تحذير من الرياح والأمواج من خلال إنذار أصفر لقطاع غزة.

اقرأ أيضاً .. الأرصاد الجوية: الأمطار مستمرة غداً في تلك المناطق وشمال سيناء قد تواجه سيولاً

ويكون تأثير الرياح مع الأمطار مفاجئة ومعتدلة وقوية خاصة بين ساعات الصباح  ومساء الأربعاء ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.0 إلى 1.5 ملم ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 30-50 كم في الساعة.

وافاد الخبراء أن هناك أمتداد منخفض الى عمق مصر يتجه ناحية فلسطين خلال اليوم  وتكون فعاليته محدودة مقتصرة على السواحل الفلسطينية ثم يتعمق اكثر فجر الاربعاء ويجلب معه امطار جيدة في معظم مناطق فلسطين وتكون فعاليته كبيرة على الساحل وخاصة ساحل غزة.

من المتوقع أن تكون الأحوال الجوية في غزة والضفة الغربية غائمة جزئياً وقليلاً في ساعات الصباح بينما يكون الطقس غائماً ظهراً ونبدأ برؤية أمطار إقليمية في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

ولكن لا يزال من الممكن توقع عواصف رعدية إقليمية في جميع أنحاء الضفة الغربية. ونقدر أن الأمطار الرئيسية ستهطل فعلياً في الليل و طوال يوم الأربعاء ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية الليلة والأربعاء خاصة في قطاع غزة.