وزير التموين: رقمنة الأراضي والمنتجات الزراعية مهمة من أجل التصدير للأسواق العالمية

 الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن الاتفاق مع محافظ أسيوط على عمل منطقة لوجستية للرمان في منطقة البداري، بسبب القيمة المضافة التي يجب العمل عليها للمنتج الزراعي، مما تعطي قيمة كبيرة للمنتج المصري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش افتتاح فاعليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات"فود أفريكا" المقام في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة بالإضافة إلى 500 مشتري دولي.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك أهمية كبرى لعمل رقمنة للأراضي الزراعية والمنتجات الزراعية حتى يتم تصديرها إلى الأسواق العالمية بأحدث الأساليب، قائلا: "عشان نكبر لازم نتعب".

وأوضح وزير التموين أن القطاع الزراعي في مصر يشهد نموًا كبيرا خلال الفترة الماضية ويجب العمل على تكاتف جميع الجهات العاملة بالقطاع لزيادة معدلات النمو مما يساعد ويساهم في تحسين صادراتها إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف المصيلحى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى حاجز الـ7 أشهر، مؤكدًا أنها أمنة تمامًا ولا توجد أي أزمات في توفيرها للسوق المحلية.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية أن احتياطي القمح يكفي من 4 إلى 8 أشهر، والزيوت التموينية حتى 6 أشهر، والسكر يصل الاحتياطي منه إلى 7.8 شهر.

 

 

إقرأ أيضاً

 

وزير التموين يوجه شركات بنجر السكر بزيادة الطاقة التكريرية والإنتاجية