أحمد الطاهري: مصر انتصرت على التحديات.. وقدراتها السياسية اكتملت

أحمد الطاهري
أحمد الطاهري

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ الانتخابات الرئاسية 2024 تؤسس ترسم ملامح البرلمان المصري القادم، حيث يمكن وضع خطوط واضحة وعريضة للتكوين القادم للبرلمان.

وأضاف الطاهري، في بث مباشر عبر الصوت والصورة مع قناة إكسترا نيوز، أنّ كل هذا التراكم ينعكس على صلابة القدرة السياسية للدولة، وهي أحد أهم أدواتها في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية مثل الوضع المتفجر في قطاع غزة. 

وتابع الكاتب الصحفي، أن مشهد الانتخابات في الداخل لم ينفصل أبدا عن مشهد الانتخابات في الخارج، موجها التحية لكل مواطن مصري في المهجر ولكل مواطن مصري كان لديه الوعي الدستوري، فهو شريك في الذي جرى على أرض في البناء وما تواجهه مصر من تحديات، كما أنه قادر على المواجهة ويمتلك المستقبل القادم، وهذا هو حقه.

وأوضح، أن مصر انتصرت على التحديات التي واجهتها في السنوات العشرة الماضية بسبب تراكم في قدراتها على المستويات كافة مع اكتمال قدراتها السياسية، وهو أول اكتمال للقدرة السياسية المصرية دون مبالغة منذ عام 2011، حيث كان يتم إعادة بناء النظام السياسي للدولة وهو أمر بالغ الصعوبة. 

وأكد، أن هناك فارق كبير بين الإدارة السياسية والنظام السياسي، فالإدارات السياسية تتعاقب، وفي أحداث الربيع العربي كانت هناك محاولات لإسقاط النظام السياسي والدستور وتعطيل المؤسسات وغيرها من الإجراءات الخطيرة، إلا أن مصر استعانت عنفوانها.