جامعة سوهاج يسرت تصويت الطلبة في الانتخابات الرئاسية

شباب جامعة سوهاج يشارك فى مسيرة بشوارع المدينة
شباب جامعة سوهاج يشارك فى مسيرة بشوارع المدينة

أعرب طلاب جامعة سوهاج عن سعادتهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، حيث لم يسبق لأغلبهم المشاركة فى هذا الاستحاق الدستورى لصغر أعمارهم، مما أضفى عليهم شعور السعادة رغم الزحام والطابور الطويل.

ومن جانبه، شارك الدكتور حسان النعمانى رئيس جامعة سوهاج لليوم الثاني في الخروج مع الطلاب المغتربين ومتابعة حركة انتقالهم بأتوبيسات الجامعة، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأشرف القاضى أمين عام الجامعة ود. علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر وعددٍ من عمداء الكليات.

اقرأ أيضاً| احتفالات وكرنفالات.. كبار السن الأكثر إقبالًا فى مصر الجديدة

وأكد النعمانى أن الجامعة قامت بتوفير أتوبيسات نقل جماعي للطلاب المغتربين لتوصيلهم إلى مقار لجانهم الانتخابية، حيث تم تخصيص ما يزيد على ٢٠ أتوبيساً لنقل الطلاب للجان المغتربين، والتى وفرتها الدولة لتسهيل عملية التصويت عليهم بدلاً من مشقة السفر، حيث خصصت الدولة ٩ لجان انتخابية لهم بمحافظة سوهاج.

وقال د. عبد الناصر يس: إن الطلاب تباروا فى المشاركة بالمسيرة ليكونوا ممثلين عن الجامعة، وحرصت الجامعة بدورها على توفير كافة التسهيلات لهم، فهم شباب نعول عليهم الكثير فى بناء المستقبل الذى يصنعوه الآن بحضورهم القوى أمام اللجان لاختيار رئيس جمهوريتهم.

وأكد الدكتور خالد عمران على أن شباب  الجامعة لديهم الوعى الكامل بأهمية هذه المشاركة، ولديهم ما يكفى من قوة ليقدموا للعالم أجمع نموذجاً مشرفاً يُحتذى به فى المواطنة والانتماء للمضى قدماً على طريق الديمقراطية الخلاقة التى تحقق لهذا الوطن مستقبلاً أفضل.

من جانبه، ترأس اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة سوهاج لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية. وأكد الفقى انتظام سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية وعددها 684 لجنة بجميع قرى ومدن المحافظة.