«إشادات عالمية».. تغطية الإعلام الدولي للإقبال المصري الكثيف في الانتخابات الرئاسية

صورة من إحدى اللجان
صورة من إحدى اللجان

حظيت الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت اليوم الأحد بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام العالمية الكبرى، إذ سلطت أضواءها على هذا العرسُ الديمقراطي الذي ينطوي على أهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل مصر السياسي.

وعنونت وكالة «رويترز» في نسختها الانجليزية «المصريون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات خيمت عليها حرب غزة».

وتناولت شبكة بي ان ان الصينية أخبار الانتخابات الرئاسية في مصر، بعنوان "الانتخابات الرئاسية في مصر 2024: خطوة نحو الديمقراطية والتعددية".

وأشارت شبكة "سي ان ان" ، ضمن تغطيتها، إلى أنه "من المتوقع أن يحصل الرئيس المصري على فترة ولاية ثالثة، وسط انتخابات تخيم عليها أزمة غزة".

سلطت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية الضوء على انتخابات الرئاسة المصرية 2024 .. مشيرة إلى أن المصريين توجهوا بكثافة صباح اليوم للتصويت في الانتخابات الرئاسية في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

أما الصحافة العربية، فقد ركزت على الأجواء الإيجابية التي صاحبت الاقتراع، والإقبال الكبير على التصويت، خاصة من السيدات وكبار السن.

وأشارت صحيفة البيان الإماراتية الى انطلاق المراثون الأنتخابي منذ صباح اليوم وسط أقبال كثيف على التصويت.

وتناولت جريدة الجريدة الكويتية الإنتخابات في مصر وسط هدوء في اول أيام التصويت وإشادة هيئة الأنتخابات بالإقبال الكثيف.

وعنونت صحيفة الراي الكويتية الانتخابات في يومها الأول "عُرس ديموقراطي في مصر" و أشارت الصحيفة الى الإقبال الكبير على المشاركة في التصويت، والسيدات وكبار السن في المقدمة والأجواء "شفافة".

وأكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في بيان أصدره اليوم، أن التقارير الصحفية والإعلامية الأجنبية والمصرية، أشارت إلى أن العملية الانتخابية تسير في مختلف أنحاء الجمهورية بصورة منتظمة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في مختلف المحافظات المصرية اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام، لاختيار رئيس جديد للجمهورية لفترة ولاية تستمر لمدة 6 سنوات، ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح عبدالفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران، والمرشح عبدالسند يمامة، والمرشح حازم عمر.