حزب المؤتمر: المشهد الانتخابي أكثر من رائع

الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر
الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر

قال الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن المشهد الانتخابي أكثر من رائع، والمشاهد تدعو للفخر وتعكس اهتمام الناخب المصري لرسم مستقبل الوطن مع رئيس خلال السنوات الست التالية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز"، أن ما يحدث على الحدود المصرية وما يمر به العالم من تحديات دفع المواطن المصري للمشاركة بشكل أكبر، والمصريون لديهم حساسية سياسية من التهديدات التي تمس الأمن القومي، والناخب يستشعر خطورة ما يحدث حوله على الأمن القومي المصري.

شرعية كبيرة

ولفت إلى أن الناخب المصري يعي تماما ما يدور حوله، ويعطي الرئيس المقبل شرعية كبيرة أمام العالم، بأن الشعب كله ملتف خلفه وخلف مؤسسات الدولة. 

وأشار إلى أن التسهيلات التي قدمتها الهيئة الوطنية للناخبين في الداخل والخارج، ما يعكس تكاتف أجهزة الدولة وقوتها وقدرتها على إدارة المشهد التنظيمي باقتدار شديد، وكذلك أدوار وزارات مثل الداخلية والكهرباء، وذكر أن الاتحادات النقابية والعمالية أيضا شاركت دون تحديد مرشح معين.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

◄ اقرأ أيضًا | انعقاد غرفة الأزمات بصحة قنا لمناقشة سير العمل بالانتخابات الرئاسية 

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.