الانتخابات الرئاسية 2024.. وزراء مصر في الطابور والسيدات والشباب يتصدرون المشهد

سيدة عقب الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024
سيدة عقب الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024

مع انطلاق الساعات الأولى ليوم الأحد 10 ديسمبر بدأت تتضح معالم المشهد؛ رجال وسيدات وشباب ومسنون، خرجوا من كل مكان للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 لا فرق بين وزير وغفير الجميع يصطفون في مشهد لا تفلته عين لانتخاب رئيس مصر القادم.

وزير التموين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية| صور

شارك الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في الاستحقاق الدستوري الهام والمتمثل في الانتخابات الرئاسية.

وأدلى وزير التموين بصوته الانتخابي في الساعة التاسعة صباحاً من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، بمدرسة الشهيد عبد الرحمن الصيرفي الثانوية بنين – دائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية المشاركة في الانتخابات لنثبت للعالم أننا نمارس ونشهد ديمقراطية سياسية حقيقية.

وخلال الادلاء بصوته حث وزير التموين والتجارة الداخلية الشباب المصري على المشاركة في الانتخابات للتأكيد على امتلاك الوعي الحقيقي بأهمية مثل هذه الاستحقاقات الديمقراطية.

اقرا ايضا :محمود الليثي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بقصر الدوبارة

وأكد المصيلحي أن المصريين يثبتوا دائما قوة في التعبير عن أنفسهم وذلك من خلال المشاركة في هذا المشهد الديموقراطي الحقيقي.

وزير الطيران المدني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى صباح اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بمقر  اللجنة الإنتخابية التي تم تجهيزها أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

اقرأأيضا|رئيس الشيوخ يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية


وصرح وزير الطيران المدني، عقب الادلاء بصوته، على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية حيث أن صوت كل مواطن واجب وطني، كما يعد نموذجًا ديمقراطيا بممارسة كل مواطن لحقه الدستوري.

وأكد الوزير، على أن وزارة الطيران المدني قد خصصت لجنتين انتخابيتين إحداهما أمام مبنى الركاب رقم ٣، والثانية أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، حيث تم تزويدهم بكافة الاحتياجات اللازمة لاستقبال الناخبين من أجل تصويت العاملين والركاب المسافرين عبر مطار القاهرة الدولي، وقد تم أيضا توفير اتوبيسات داخلية لنقل العاملين إلى مقر اللجان للمشاركة والإدلاء بصوتهم من منطلق حرص الوزارة على دعم أوجه المسئولية الوطنية لجميع العاملين في قطاع الطيران المدني.

وزير البترول خلال الإدلاء بصوته: مصر تشهد يوماً مهماً فى حياتها السياسية 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مصر تشهد يوماً مهماً فى حياتها السياسية من خلال المشاركة فى الاستحقاق الدستورى واختيار المرشحين فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

وزير قطاع الأعمال العام يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدينة نصر 

أدلى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بصوته في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم الأحد، بمقر اللجنة الانتخابية بالجامعة العمالية في مدينة نصر، والتي شهدت توافدا واصطفافا شكلت طوابير من الناخبين منذ الصباح الباكر تزامنًا مع فتح اللجان أمام الناخبين في أول أيام التصويت والتي تستمر لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضا | وزير البترول يدلي بصوته الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية 2024

أكد الدكتور عصمت أن المشاركة في الانتخابات حق لكل مواطن يجب أن يحرص عليه وواجب وطني يجب القيام به انطلاقا من المسؤولية ودعما لمسيرة البناء والتنمية التي يجري تنفيذها منذ سنوات، داعيا المواطنين إلى أهمية الحرص على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاسيما وأنها تمتد على مدار ثلاثة أيام كاملة بما يسمح للجميع أن يؤدوا واجبهم الانتخابي. 

وأوضح الدكتور عصمت أن المشاركة في حد ذاتها هي رسالة تعبر عن مساهمة المواطنين في بناء دولتهم وتنقل صورة عن مناخ الاستقرار والبناء والتنمية والتطلع لمستقبل أفضل واستكمال المسيرة لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

وأكد الدكتور محمود عصمت حرص الوزارة وشركاتها التابعة على تسهيل قيام العاملين بأداء واجبهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع الحفاظ على استمرار العمل و انتظام ورديات التشغيل وذلك بالتنسيق مع اللجان النقابية لتنظيم عمليات التناوب بين العاملين بما يمكنهم من أداء الواجب الانتخابي، ومساعدة العاملين في معرفة لجانهم الانتخابية وأماكن لجان الوافدين وتذليل أي عقبات بهدف تنظيم الوقت وتسهيلأ لعمل اللجان الانتخابية وضمانا لحصول كل عامل على حقه في الإدلاء بصوته.

وزيرة الثقافة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 

أدلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنتها الانتخابية، بمدرسة "أبو بكر الصديق التجريبية" بالشيخ زايد، بمحافظة الجيزة.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن إقبال المصريين على العملية الانتخابية بكثافة، ومن كافة الفئات العمرية، منذ الساعات الأولى لبدء الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية، إنما يؤكد على مستوى وعي المواطنين، وحرصهم على الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية.

اقرأأيضا|وزير البترول يدلي بصوته الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية 2024

 ودعت وزيرة الثقافة، جموع المصريين، ممن لهم حق التصويت، للنزول والمشاركة في العملية الانتخابية، والتي تُمثل أحد حقوقهم التي يكفلها الدستور.

وزير التجارة: المشاركة الإيجابية بالانتخابات خطوة مهمة لاستكمال بناء الدولة

أدلى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم بمدينة 6 أكتوبر، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمثل خطوة مهمة على طريق استكمال بناء الدولة ذات الدور السياسي والاقتصادي الرائد على الصعيدين الإقليمي والعالمي فضلاً عن إرساء الاستقرار الأمني والسياسي اللازمين لتجاوز تداعيات الأزمات الاقتصادیة العالمية الحالية.

وأوضح الوزير أن المشاركة الإيجابية بهذه الانتخابات تسهم في تعزيز الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية نتيجة الاستقرار السياسي في مصر والتي تؤكد للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على تخطى كافة الصعاب ومواجهة التحديات لتحقيق آماله وطموحاته نحو بناء دولته الحديثة، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات ساهمت في تحقيق قفزات وتطورات نوعية في مختلف القطاعات فضلاً عن ارتفاع مؤشرات أداء شتى المجالات الإنتاجية المصرية.

اقرا ايضا :الاتخابات الرئاسية| "المشاط": المشاركة واجب وطنى وحق دستوري

ولفت سمير إلى أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية من شأنها الحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تبنته الدولة خلال السنوات الماضية للنهوض بمكانة مصر وتعزيز عوامل الاستقرار الاجتماعي.

وحث الوزير جموع الشعب المصري على المشاركة البناءة في هذا العرس الديمقراطي للمساهمة في بناء الأمة من خلال التعبير عن إرادته الحرة.


وزير التجارة يصوت في انتخابات الرئاسة 2024

الاتخابات الرئاسية| "المشاط": المشاركة واجب وطنى وحق دستوري

أدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بلجنة مدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة.

وعبرت وزيرة التعاون الدولى عن سعادتها بالمشهد الانتخابي واصطفاف المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مؤكدة فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوتها، بأن المشاركة فى الانتخابات "واجب وطني وحق دستوري".

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن الانتخابات الحالية لها أهمية كبيرة في ضوء التوترات السياسية إقليميًا ودوليًا.

وزير شئون المجالس النيابية يدلي بصوته ويؤكد المشاركة واجب وطني

أدلى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنة المدرسة  (البريطانية) في القاهرة الجديدة.



أكد وزير شئون المجالس النيابية أهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية وأن المشاركة واجب على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ودوره في سبيل رفعته واستقراره.

ودعا فؤاد كافة المواطنين للنزول والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، لافتاً إلى أن الانتخابات الرئاسية أهم خطوات بناء الوطن ورسم مستقبله لست سنوات قادمة، ووسيلة لتحقيق التنمية والتقدم وبناء مستقبل للأجيال القادمة يفخر به أبنائنا وأحفادنا.

    وأشار وزير شئون المجالس النيابية أن نجاح العملية الانتخابية هي رسالة مصرية للعالم ودليل قوي على وعي الشعب المصري وعزمه وإصراره للحفاظ على استقرار الوطن واستكمال بنائه.
كما أشاد بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في إدارة الانتخابات بصورة مثالية وقيامها بتذليل كافة العقبات التي تحول دون تمكين المواطنين ممن لهم حق التصويت في الإدلاء بأصواتهم، مؤكداً على نزاهة وشفافية الانتخابات في ظل الإشراف القضائي.
 


وزير شئون المجالس النيابية يدلي بصوته

 وزير التعليم العالي يُدلي بصوته.. صور

أدلى وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأحد بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد البطل العميد أحمد محمود مصطفى بالتجمع الأول.

ووجه الوزير جميع العاملين بوزارة الصحة بممارسة حقهم الدستوري في المشاركة بالانتخابات الرئاسية.

وزير الصحة أثناء التصويت بانتخابات الرئاسة

الوطنية للانتخابات: لجان الوافدين والسيدات الأكثر كثافة وتصويتا في الانتخابات الرئاسية 

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، أن غرفة العمليات رصدت كثافة إقبال المواطنين على لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية منذ الساعات الأولى للتصويت.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي أن غرفة العمليات أجرت اتصالات بالصوت والصورة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان بمختلف محافظات الجمهورية ويمثلهم رؤساء المحاكم الابتدائية، للمتابعة اللحظية والذين أكدوا انتظام عمل اللجان العامة والفرعية في عملها باستقبال الناخبين، وانتظام سير عملية التصويت منذ التاسعة صباحا.

اقرأ أيضأ| نقيب المرشدين السياحيين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وأكد على رؤساء اللجان العامة أن 11 ألفا و 631 لجنة اقتراع فرعية هي إجمالي اللجان الفرعية منتظمة حاليًا في عملها، ولم يتأخر سوى 376 لجنة فرعية وكان آخر لجنة على مستوى الجمهورية تفتح باب التصويت في منطقة العياط بمحافظة الجيزة لجنة رقم 44 وذلك بسبب الموقع الجغرافي.

وأضاف أن لجان الوافدين والمغتربين بالمحافظات، تشهد إقبالا كثيفا هو الأكبر في مختلف محافظات الجمهورية منذ اللحظة الأولى لفتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية، كما أن هناك لجان للسيدات بها كثافات عالية، حيث تم دعم اللجان بسبب الكثافات.

ووجه المستشار أحمد بنداري، جميع القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية بضرورة التعاون مع كل من يحمل التصاريح الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، سواء كانت تصاريح متابعة إعلامية وصحفية، أو ممثلو منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وذلك لتيسير مهام عملهم وفق الضوابط التي أعلنتها الهيئة.

توافد السيدات على لجان الانتخابات الرئاسية بالمنوفية  السيدات في الانتخابات الرئاسية

تصدرت السيدات المشهد الانتخابي في المنوفية حيث توافدت السيدات للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية بجميع مدن ومراكز المحافظة وأكد الجميع على أن العملية الإنتخابية تسير بانضباط ويسر.  

تشجيع السيدات على المشاركة في العرس الديمقراطي بالشرقية

أعلنت غادة زاهر- رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام بمحافظة الشرقية أنه تم عقد ندوة بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس، وذلك بالتنسيق مع وحدة حماية الطفل ووحدة السكان بمركز فاقوس عن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية بعنوان "تحفيز المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية" تناولت أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وعرض إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة السابقة والرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية 2030.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز ديرب نجم قامت بتنظيم عدة ندوات عن أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية، حيث تم تنظيم ندوة  بمدرسة الثانوية التجارية بديرب نجم عن "المشاركة فى الانتخابات الرئاسية" فضلاً عن تنظيم ندوة بعنوان "مصر أولاً وصوتك أمانة انزل أدلى بصوتك نحو مصر جديدة ومستقبل جديد" بمدرسة الثانوية الزراعية بديرب نجم بالإضافة لتنظيم حملة توعية بعنوان "انزل شارك ، صوتك امانة" بمدرسه على قطيم الاعدادية المشتركة  بمركز ديرب نجم ، وذلك بالتعاون بين الإدارة الصحية والتعليمية بمركز ديرب نجم.

مشاركة نسائية كبيرة بلجان مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالهرم

الانتخابات الرئاسية 2024

شاركت السيدات بشكل كبير وبقوة حيث احتشد مئات السيدات أمام مقر لجان مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالهرم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وسط الأغاني الوطنية والاعلام المصرية كما شارك الشباب ايضا بإعداد كبير رافعين الإعلام المصرية في مظاهرة حب لمصر.

 

من جانبها دعت رئيسة المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسي اليوم الأحد سيدات مصر إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 من أجل مستقبل أفضل لمصر وأبنائهن.
وقالت الدكتورة مايا مرسي ، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم عقب الإدلاء بصوتها في لجنتها الانتخابية: "إن حق مصر على أبنائها المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الدستوري المهم ، لاسيما أن اللجنة العليا للانتخابات منحت المواطنين ثلاثة أيام للتصويت ؛ ما يسمح لكل من له حق التصويت بأن يتوجه إلى لجنته الانتخابية". 
وأضافت : إن المجلس القومي للمرأة لديه دور كبير في المتابعة الفنية للانتخابات الرئاسية وفي تشجيع السيدات على النزول وكذلك حث الأسرة المصرية على أداء واجبها تجاه الوطن في هذا الاستحقاق الدستوري المهم".
وأوضحت أن المجلس لديه ألفا متابع على مستوى محافظات الجمهورية ؛ يرصدون أولا بأول سير العملية الانتخابية علاوة على غرفة عمليات لمتابعة ال27 محافظة ومكتب شكاوى يستقبل كافة الشكاوى من كل أنحاء البلاد بجانب تواجد المقررين والمتابعين بكل غرف العمليات بالمحافظات للاطمئنان على سير العملية الانتخابية".
وأشارت إلى أن المجلس تلقى العديد من الطلبات لمساعدة كبار السن على الإدلاء بأصواتهن ..لافتة إلى أن المجلس وبالتنسيق مع الهيئة العليا للانتخابات يقوم بتقديم كل ما يستطيع في هذا الشأن.
وقالت :"نحاول توزيع كبار السن الراغبين في المساعدة على الثلاثة أيام المقررة للتصويت إلا أننا لمسنا رغبتهم وحرصهم الشديد على المشاركة في اليوم الأول للانتخابات"..معربة عن ثقتها في أن نساء مصر بمختلف محافظات الجمهورية سوف تشاركن بكثافة في الانتخابات كما فعلن في كافة الاستحقاقات السابقة ولن تتنازلن أو تتركن حقهن الدستوري.
وكانت رئيسة المجلس القومي للمرأة قد أدلت بصوتها في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية أمام لجنتها الانتخابية بمدرسة "بدر الاعدادية بنين" بمنطقة الدقي التابعة لمحافظة الجيزة.

إقبال كبير من الشباب على لجان القليوبية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 

شهدت اللجان الانتخابية فى القليوبية، إقبالا كبيرا من كبار السن والسيدات من الناخبين فى اليوم الأول من فتح اللجان الانتخابية وفي الساعات الأولى صباح اليوم الأحد من الانتخابات الرئاسية 2024.

وحرص الشباب وكبار السن على الحضور أمام اللجان بمدرسة عمار بن ياسر بشبرا الخيمة، رافعين علم مصر. 

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024