الدقهلية.. 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية داخل 663 مقرًا

محافظ الدقهلية يتابع استعدادات اللجان لاستقبال الانتخابات
محافظ الدقهلية يتابع استعدادات اللجان لاستقبال الانتخابات

أنهت محافظة الدقهلية كافة استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية.. المحافظ الدكتور أيمن مختار قام بالمرور على عدد من اللجان الانتخابية لمراجعة استعدادات اللجان لاستقبال الناخبين.

كما كلف المحافظ كلا من نائبه د.هيثم الشيخ واللواء أيمن الشريف السكرتير العام  واللواء أنور الجروانى السكرتير المساعد للمحافظة بالمرور على باقى اللجان  بكافة المراكز والمدن والأحياء للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يكلف الرئدات الريفيات لحث المواطنين على المشاركة

وقام المحافظ بالمرور على اللجان بمركزى المنصورة وأجا بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية واللواء سمير صدقى رئيس مركز المنصورة وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة أجا.. حيث تفقد مدرسة سلكا الإعدادية المشتركة ومدرسة أجا الثانوية بنات وقرر تكثيف أعمال النظافة بجميع المدارس وصيانة وإصلاح التلفيات وتجهيز أماكن انتظار للناخبين.

وقرر المحافظ التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية وكلاء وزارات التربية والتعليم والأوقاف والمنطقة الأزهرية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والمرور على جميع مقار اللجان للتأكد من جاهزيتها وتوفير أماكن انتظار داخل وخارج المدارس وتجهيز المقار من الداخل والخارج، بالإضافة إلى تجهيز غرف العمليات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

من جانبه قام نائب المحافظ  بالمرور على اللجان الانتخابية بمراكز ميت سلسيل والجمالية والمنزلة والمطرية، وقام  السكرتير العام بالمرور على اللجان الانتخابية بمراكز بنى عبيد وتمى الأمديد وميت غمر، وقام السكرتير المساعد بالمرور على مراكز الكردى ومنية النصر ومحلة دمنة ودكرنس.

 وأشار إلى أن إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ  4 ملايين و 562 ألف ناخب و1.119 مغتربًا وتم الانتهاء من إعداد وتجهيز جميع اللجان وعددها  24 لجنة عامة و 947 لجنة فرعية داخل  663 مقرًا انتخابيًا. وأضاف بأنه تقرر تقديم كافة التسهيلات داخل مقار اللجان للتيسير على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة  بأن تكون مقار اللجان بالأدوار الأرضية بالمدارس والمعاهد الأزهرية وغيرها من المقار التى تم الاستقرار عليها.

وطالب أبناء المحافظة  بالمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية  لنظهر للعالم مدى وعى الشعب المصرى مؤكدا على أن الدقهلية دائما تأتى فى المقدمة فيما يتعلق بالاستحقاقات الدستورية والانتخابات وهذا ما أثبته أبناء المحافظة خلال الاستحقاقات السابقة .