متى تضع الأسر الملكية زينة عيد الميلاد؟

 شجرة عيد الميلاد
شجرة عيد الميلاد

مع اقتراب عيد الميلاد بعد أقل من ثلاثة أسابيع، طرح الكثيرون السؤال: متى يكون الوقت المناسب لوضع شجرة عيد الميلاد الخاصة بي؟

يدخل بعض الأشخاص في أجواء عيد الميلاد في وقت مبكر من الأول من نوفمبر، حيث يستبدلون زينة الهالوين المخيفة بسانتا، ويشعر آخرون أن شهر نوفمبر سابق لأوانه للبدء في نشر بهجة عيد الميلاد.

متى تضع الأسر الملكية زينة عيد الميلاد؟
ليس هناك موعد محدد لذلك، ولكن تاريخيًا قامت الأسر الملكية بوضع زينة عيد الميلاد في نهاية شهر نوفمبر، لتكون جاهزة للجمهور لإلقاء نظرة عليها.

هذا العام، أكدت أسرتان ملكيتان موعد وضع زينة عيد الميلاد الخاصة بهما، وقد يكون ذلك في وقت مبكر قليلاً عما كنت تتوقعه.

قلعة وندسور
بدأت قلعة وندسور الاحتفال بعيد الميلاد في وقت مبكر من هذا العام، مع عرض الزخارف اعتبارًا من 30 نوفمبر 2023 وتفتخر قلعة وندسور بشجرة عيد الميلاد العملاقة التي يبلغ طولها 20 قدمًا في قاعة سانت جورج، والتي تم أخذها من متنزه وندسور جريت بارك.

تسيطر الاحتفالات على القلعة، حيث تغطى الطاولة الموجودة في غرفة واترلو أيضًا بديكور عيد الميلاد.

ويحتفل عرض عيد الميلاد هذا العام بالذكرى 675 لمنح وسام الرباط، وهو أقدم وسام للفروسية في بريطانيا، والذي تأسس في القلعة عام 1348.

قلعة وندسور مفتوحة أيضًا للجمهور خلال عيد الميلاد، في تواريخ محددة، من 30 نوفمبر إلى 1 يناير 2024، لذلك لا يزال هناك بعض الوقت للحصول على بعض الإلهام الملكي لزينة عيد الميلاد الخاصة بك.

هوليرودهاوس
بدأت هوليرودهاوس الاحتفالات في وقت سابق من هذا العام، مع عرض زينة عيد الميلاد بالفعل اعتبارًا من 23 نوفمبر 2023.

وفقًا لصندوق Royal Collection Trust، "سيتم تحويل القصر بزينة عيد الميلاد بما في ذلك الأشجار المزخرفة بشكل رائع في قاعة العرش والمعرض الكبير، المزين بزخارف متلألئة وأضواء متلألئة، في حين سيتم تغطية الدرج الكبير المؤدي إلى شقق الدولة التاريخية بزخارف متلألئة وأضواء متلألئة". أكاليل مخملية متلألئة، وتوت نابض بالحياة وأوراق الشجر الموسمية.

كما هو الحال مع قلعة وندسور، فإن هوليرود هاوس متاح أيضًا للجمهور للزيارة خلال فترة عيد الميلاد، في تواريخ محددة، من 23 نوفمبر إلى 1 يناير 2024، مع إقامة حفل عيد الميلاد في المقر في الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر، ويضم برنامجًا كاملاً من موسيقى الاحتفالات.

منزل ساندرينجهام
منزل ساندرينجهام هو المقر الذي يقضي فيه أفراد العائلة المالكة عيد الميلاد كل عام، وذلك تماشيًا مع التقليد الذي بدأته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

نظرًا لأن السكن سيتم استخدامه للاحتفالات العائلية والعشاء، فمن العدل أن نقول إن  منزل ساندرينجهام لن يكون مفتوحًا للجمهور، حيث تستمر الاستعدادات في الفترة التي تسبق يوم عيد الميلاد.

وهناك معلومات نعرفها عن عيد الميلاد في ساندرينجهام  فنحن نعلم أن العقار يبدأ الاستعدادات لعيد الميلاد منذ شهر يوليو، مما يوفر متسعًا من الوقت لعرض باهظ الثمن.