جامعة الأزهر| التصويت نداء للوطن لا يمكن التأخر عنه

جانب من ندوة جامعة الأزهر لتشجيع الطلاب على المشاركة فى الانتخابات
جانب من ندوة جامعة الأزهر لتشجيع الطلاب على المشاركة فى الانتخابات

أشاد د. محمد فكرى خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر بدور المرأة المصرية فى المشاركة الإيجابية خلال الاستحقاقات الدستورية وهو ما يؤكد وطنيتها ويعكس وعيها. وأشار إلى أن التاريخ شاهد على أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى الوطنية والوفاء والإخلاص فى جميع المواقف التى تعرضت لها، ليس هذا فحسب، بل اجتازتها بنجاح منقطع النظير.

وأضاف أن أمهات المؤمنين ضربن أروع الأمثلة فى الشجاعة والصبر والإقدام والعطاء والبذل.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر برئاسة د. سلامة داود، رئيس الجامعة، وفريق (طلاب من أجل مصر) وبالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت شعار: «نعم للمشاركة خليك إيجابي»، وذلك فى إطار حرص الجامعة على تعزيز الوعى لدى طلابها وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة فى الانتخابات الرئاسية ..

وأوضح د. محمد الشربينى نائب رئيس جامعة الأزهر أن عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية هى نداء الوطن الذى لا يمكن لأى إنسان أن يتأخر عنه.

اقرأ أيضاً|رئيس جامعة الأزهر يلتقي بنائب قائد القوات الجوية الباكستاني

وتحدث الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، عن مكانة مصر فى القرآن الكريم. وأوضح أن اسم مصر ورد فى أكثر من موضع فى آيات القرآن الكريم صراحة أو تلميحًا دليلًا على عظم مكانتها؛ لذا فإننا مطالبون جميعًا بالإيجابية وأن نكون فى طليعة المشاركين فى العملية الانتخابية كواجب دينى علينا جميعًا.

وأضافت د. غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن اللثاء يعكس وعى وإدراك شباب جامعة الأزهر لمسئولياتهم باعتبار شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل وهم سواعد الوطن على مر التاريخ.