رئيس وزراء بريطانيا يبلغ نتنياهو بخيبة أمله من انهيار الهدنة بغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

ذكر مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في بيان أنه عبر عن خيبة أمله إزاء انهيار الهدنة في غزة خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء.

وقال متحدث باسم داونينج ستريت "تحدث رئيس الوزراء إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم. عبر عن خيبة أمله إزاء انهيار الهدنة في غزة والتي سمحت بإطلاق سراح رهائن".

وأضاف البيان أن الزعيمين ناقشا الجهود العاجلة لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين بشكل آمن والسماح لأي مواطن بريطاني متبق في غزة بالمغادرة.

وعادت الحرب من جديد لقطاع غزة بعد مجموعة من الهدن الإنسانية لعدد قليل من الأيام شهدت الإفراج عن مجموعة من الأسرى لدى المقاومة نظير مجموعة من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعاد الجيش الإسرائيلي لمواصلة جرائمه وقصفه للقطاع المحاصر رافضا أي محاولات لتمديد الهدنة من جديد.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشهد قطاع غزة حربا إسرائيلية ردا على عملية طوفان الأقصى التي تمكنت فيها المقاومة من الوصول إلى الداخل الإسرائيلي وأسر عدد من الإسرائيليين ليبدأ بعدها الكيان المحتل عملية عسكرية في القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء 31 أكتوبر رسميا عن توسيع الهجوم البري على قطاع غزة ردا على عملية طوفان الأقصى.

وقال الجيش الإسرائيلي "ننطلق الآن لشن هجوم على حماس في قطاع غزة.. هدفنا واحد، الانتصار. مهما طال القتال، وبغض النظر عن مدى صعوبته، لا توجد هناك نتيجة سوى الانتصار".

ومنذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى الآلاف في حصيلة تزداد بشكل كبير يوميا، بينما واصل جيش الاحتلال استهداف المدنيين والمستشفيات والكنائس وأي مكان يمكن أن يحتمي به سكان القطاع.

اقرأ أيضا| اجتماع نتنياهو وعائلات المحتجزين تحول إلى "فوضى"