حركة «حماس»: بريطانيا ترتكب خطيئة جديدة بحق الشعب الفلسطيني بعد وعد بلفور

شعار حركة حماس
شعار حركة حماس

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد 3 ديسمبر، باعتزام بريطانيا مشاركة جيشها في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها ستسيّر رحلات استطلاعية فوق شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك المجال الجوي فوق فلسطين المحتلة وقطاع غزة.

وقالت الدفاع البريطانية، في بيان لها، إن تلك "الطلعات بهدف تقديم معلومات استخباراتية لإسرائيل بدعوى دعم عملية إنقاذ المحتجزين (أسرى الاحتلال)".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها، إن "إفصاح جيش بريطانيا عن نيّته تنفيذ طلعات جوّية استخبارية فوق قطاع غزَّة، يجعله شريكًا مع الاحتلال الصهيوني في جرائمه، ومسؤولًا عن المجازر التي يتعرّض لها شعبنا الفلسطيني"، وذلك نقلًا عن وكالة "سند" الفلسطينية.

وأضافت حركة "حماس"، في بيانها، "كان يجب على بريطانيا تصحيح موقفها التاريخي المسيء لشعبنا، والتكفير عن وعد بلفور الذي يعد خطيئة القرن، بدلًا من ارتكاب خطيئة أخرى، وتذكير العالم بماضيها الاستعماري المشين".

وتابعت قائلةً:  الحكومة البريطانية بإعلان مشاركة جيشها في الحرب على غزة تضع نفسها في عداوة مع شعبنا وعموم أحرار العالم الرَّافضين للعدوان الصهيوني على غزَّة".

ودعت حركة حماس، بريطانيا إلى التراجع عن مشاركتها المباشرة ودعمها السياسي والمالي لحرب الإبادة ضدّ غزَّة، والكفّ عن تبعيتها للولايات المتحدة ومساهمتها في إشعال الحروب.

وطالبت حركة حماس، بريطانيا بالمساهمة في إحلال السَّلام والاستقرار في المنطقة، بدلًا من إشعال الحروب.