المصريون في الكويت يدلون بأصواتهم في آخر أيام الاقتراع بالخارج

صورة من التصويت
صورة من التصويت

اختتم مساء اليوم الأحد تصويت المصريين في دولة الكويت والتي استمرت على مدار 3 أيام بصالة 4B بأرض المعارض بمنطقة مشرف وسط حضور كبير من الناخبين.

وقال السفير المصري أسامة شلتوت في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن عملية فرز الأصوات ستبدأ فور إغلاق صناديق الاقتراع وفقا لقرارات اللجنة العليا للانتخابات.

وأشاد "شلتوت" بالمشاركة الإيجابية الكبيرة من أبناء الجالية المصرية في دولة الكويت ومدى وعيهم بممارسة حقهم الدستوري لانتخاب رئيس مصر القادم.

وأكد "شلتوت" أن الجالية المصرية في دولة الكويت تتميز دائما بأنها في طليعة الجاليات المصرية على مستوى العالم في المشاركة بالعملية الانتخابية.

وأشاد السفير شلتوت بما شهدته الأيام الـ3 من العملية الانتخابية من توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم، مؤكدا أنهم ضربوا أروع الأمثلة للمواطن المصري الحريص على مستقبل وطنه وقدموا صورة مشرفة أمام العالم أجمع بمدى حب المصري لوطنه ودعمه لجهود التنمية التي انطلقت في مختلف ربوع مصر.

وشدد السفير شلتوت على أن المصريين في الكويت قدموا مظهرا حضاريا متميزا بتوافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية وانتظارهم أكثر من نصف ساعة قبل بدء عملية التصويت للمشاركة في العملية الانتخابية، لاختيار ربان السفينة خلال السنوات القادمة وعبور مصر  إلى بر الأمان.

وأكد السفير المصري أن الظروف التي تمر بها المنطقة العربية تتطلب تكاتف جميع أبنائها سواء كدول أو كشعوب لتجاوز تلك الظروف الصعبة.

شكرا للكويت 

وفي ختام تصريحاته جدد السفير المصري أسامة شلتوت الشكر لحكومة دولة الكويت ممثلة بوزارة الخارجية والداخلية والهلال الأحمر الكويتي، وتقديم كافة التسهيلات لإجراء العملية الانتخابية بكل يسر.

مستقبل الوطن

ومن جانبها، أشادت القنصل العام السفيرة د. هبة زكي في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم" بالمشاركة الكبيرة من أبناء الجالية المصرية بدولة الكويت ومدى وعيهم وارتباطهم بوطنهم في جميع الأمور التي تهم مستقبل مصر.

وأعربت السفيرة د. هبة زكي عن سعادتها بمشاركة أعداد كبيرة من الأسر من أجل تحفيز الأبناء الصغار على الحضور لتنمية الروح الوطنية لديهم. 

المرأة المصرية 

وثمنت السفيرة د. هبة زكي  المشاركة المتميزة للمرأة المصرية في الكويت، مؤكدة أنها دائما في مقدمة الصفوف في العملية الانتخابية. 


وأشادت السفيرة د. هبة زكي بجميع الزملاء من الدبلوماسيين وموظفي السفارة والقنصلية وأطقم الدعم المشاركة من القاهرة الذين كان لهم الدور الأكبر في إنجاح العملية الانتخابية وكذلك الدعم الكبير من الهيئة الوطنية للانتخابات لإنجاز عملية التصويت في أسرع وقت، كما ثمنت الدعم اللامحدود من الجانب الكويتي من وزارات الخارجية والداخلية والصحة إضافة إلى الهلال الأحمر الكويتي.

اقرأ أيضًا: إقبال كثيف من المصريين بالإمارات للتصويت في اليوم الثالث من الانتخابات

دعم جهود التنمية 
ومن جانبه قال مندوب حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الكويت م. أحمد الروبي أن الانتخابات الرئاسية الحالية شهدت حضورا كبيرا من جانب الناخبين على مدى ٣ أيام التصويت، مشيدا بالروح الوطنية الإيجابية والأداء المشرف لأبناء الجالية المصرية بدولة الكويت وظهورهم بالمظهر الحضاري الذي يليق بمصر دولة وشعبا.

وأكد الروبي أن الشعب المصري وفي القلب منهم المصريين في الخارج وخاصة أبناء الجالية المصرية في الكويت يؤيدون جهود التنمية التي بدأها الرئيس السيسي والتي تتطلب تكاتف الجميع وراء الخطط الطموحة لبناء مصر الجديدة، لافتاً إلى أن المصريين في الكويت يتميزون دائما بالمشاركة الايجابية في جميع الأحداث الوطنية.

جهود كبيرة 

وأشاد الروبي بجهود السفارة والقنصلية  المصرية وعلى رأسها السفير أسامة شلتوت والقنصل العام السفيرة د. هبة زكي وجميع أركان السفارة والقنصلية وجميع موظفي السفارة والقنصلية الذين بذلوا جهودا كبيرة لإنجاز هذا العرس الديمقراطي.

واشاد في هذا الإطار بما بذله اعضاء حملة الرئيس في الكويت من جهود كبيرة لتسهيل أمور  الناخبين.

شكرا للكويت 

كما أشاد الروبي بما قدمته دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا من دعم ورعاية لأبناء الجالية المصرية، وما قدمته الحكومة الكويتية من تسهيلات لإنجاز العملية الانتخابية. 

استكمال الإنجازات 

وأعرب عدد من المصريين في الكويت عن سعادتهم بالمشاركة الإيجابية في هذا العرس الديمقراطي، مؤكدين أن الانتخابات دائما فرصة حقيقية للتأكيد على ترابط أبناء الجالية بوطنهم الأم وتعبير عن مشاركتهم في رسم مستقبل البلاد.

وأكدوا أن الرئيس السيسي بدأ مشوارا كبيرا لتنمية مصر ولابد من استكمال تلك الخطوات حتى تعبر مصر إلى بر الأمان وتحقق التنمية والرخاء المنشود.