«القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة

صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة
صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ لها اليوم الأحد، بأنّ صافرات الإنذار تدوي مجددا في غلاف غزة.

كما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»،  بأن الفصائل أعلنت استهداف دبابة إسرائيلية غرب جباليا شمال قطاع غزة، كما أن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة نير عوز بغلاف غزة.

وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من مخططات نتنياهو لتكريس الفصل بين قطاع غزة والضفة، وتقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

وأضافت الخارجية الفلسطينية: «نحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها المتواصل ضد شعبنا وجرائم ميليشيا المستوطنين».

وعاود الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة من جديد، أول أمس الجمعة، وذلك بعد انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي امتدت لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين. 

وبعد الساعة السابعة صباحًا مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقتٍ سابقٍ ، سقوط 178 شهيدًا منذ صباح يوم الجمعة وعودة القصف الإسرائيلي لغزة بعد انتهاء الهدنة.

وقبل بدء تطبيق الهدنة، والتي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة امتد لقرابة الخمسين يومًا من الحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي قامت 

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد سقط أكثر من 15 ألف شهيد في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا، إلى جانب ما يربو على 36 ألف جريح، إلى جانب قرابة 7000 شخص مفقود تحت الأنقاض، يُرجح أنهم قد ماتوا.

اقرأ أيضا:قوات الاحتلال الإسرائيلي تبث رسائل تهديد لأهالي الضفة بطائرات الدرون