في أول عروض الدورة الـ24.. «كتاب الأدغال» يُبهر جمهور أيام قرطاج المسرحي | صور وفيديو

كتاب الأدغال يبهر جمهور أيام قرطاج المسرحي
كتاب الأدغال يبهر جمهور أيام قرطاج المسرحي

تضمن حفل افتتاح الدورة الـ 24 لمهرجان أيام قرطاج المسرحي، برئاسة الفنان والمخرج معز مرابط، بقاعة الأوبرا، بمدينة الثقافة التونسية، بعرض "كتاب الأدغال" ضمن قسم مسرح العالم، على خشبة المسرح البلدي أقدم المسارح التونسية.

وخلال العرض، يقوم المخرج الأمريكي الشهير روبرت ويلسون في المسرحية، بفتح صفحات من "كتاب الأدغال" لصاحبه رديارد كيبلينج؛ راويا قصة عن الطفولة في أرض برية، ضمن عوالم من “الفنتازيا”؛ فيتحوّل المسرح إلى غابة من العلامات مابين "دمى الظّل المصنوعة بدقة التفاصيل، والأضواء الكاشفة، ومرونة الحركة على المسرح، حالة من الإبهار والامتاع البصري والبهجة، تحققت في العرض وكأنك تشاهد فيلما سينمائيا وليس عرضا حيا على خشبة المسرح، فكان للصورة والإضاءة والمؤثرات البصرية والصوتية دورا كبيرا في تلك الحالة التي تحققت باكتمال كل عناصر العرض، ويحذّر  المخرج خلال العرض من المخاطر التي تهدد الطبيعة. 

كما تضمن حفل افتتاح الدورة الـ 24 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، عرض "فاينلي" ضمن قسم مسرح العالم، على واجهة المسرح البلدي بتونس. 

وكرم مهرجان أيام قرطاج المسرحي، خلال حفل افتتاح الدورة الـ24، برئاسة الفنان والمخرج معز مرابط، على خشبة المسرح البلدي أقدم المسارح التونسية، عددًا من الفنانين والمسرحيين، وتستمر حتى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة 24 عرضًا عربيًا وأفريقيًا، و18 عرضًا عالميًا.

وكرم خلال حفل الافتتاح عدد من أهل الفن من تونس والعالم العربي وأفريقا، منهم المسرحي عبد الرؤوف الباسطي والممثلة ناجية الورغي، والثنائي اللبناني روجيه عساف وحنان الحاج علي مسرح دوار الشمس بيروت وكذلك الثنائي الإيراني أمين زندكاني وإلهام إينالي حميدي، إلى جانب الفنان العرائسي المالي "يايا كوليبالي".

كما تم تكريم خاص من إدارة المهرجان للاعلامية الكبيرة د.هالة سرحان أيقونة الإعلام العربي.