لست وحدك.. سِر على بركة الله

مؤتمرات جماهيرية حاشدة بالمحافظات لدعم السيسي فى الانتخابات الرئاسية

مؤتمر لدعم الرئيس السيسي
مؤتمر لدعم الرئيس السيسي

متابعة:  سناء عنان - حازم نصر  - عبد اللاه محمد - ضياء أبو الصفا - اسماعيل مصطفى

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، برئاسة محمد عبدالفتاح، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، حضره ما يزيد عن 12 ألفا من المواطنين والأهالى وأعضاء الحزب بالمحافظة، لتأييد ودعم المرشح عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

حضر المؤتمر الذى عقد بنادى قفط الرياضى، الإعلامى مصطفى بكرى وأعضاء الهيئة البرلمانية لمجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة، والأمناء المساعدون، وأمين التنظيم، وهيئة مكتب الحزب بالمحافظة والمراكز والأقسام، والوحدات الحزبية، والآلاف من الأهالى .

وأكد محمد عبدالفتاح آدم، أمين الحزب بالمحافظة، دعم وتأييد أهالى قنا، للرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية، والحفاظ على المكتسبات التى تحققت فى عهده.

وبدوره، أشار النائب مصطفى بكرى، إلى حرص الصعيد على تقديم الدعم والتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى معتبرا اللحظة الراهنة هى لحظة الدفاع عن مصر وقائدها الوطنى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

بينما نظم حزب مصر الحديثة بالشرقية برئاسة اللواء طارق عجيز أمين عام الحزب بالمحافظة مؤتمرا حاشدا بمدينة الزقازيق لتأييد المرشح عبد الفتاح السيسى ودعمه بحضور آلاف المواطنين الذين حرصوا على رفع الأعلام المصرية وصور السيسى مرددين هتافات: بنحبك يا ريس.. احنا معاك.. كمل المشوار .

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطنى ثم تلا وة آيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة ثم عرض فيلم عن الإنجازات التى تمت فى عهد الرئيس السيسى .

وتحدث العميد شريف سمير مساعد أمين عام حزب مصر الحديثة قائلا أن مصر تواجه تحديات كثيرة بالداخل والخارج ولابد من الوقوف صفا واحدا خلف القائد عبد الفتاح السيسى الوطنى المخلص الشجاع لأنه هو الوحيد القادر على حماية مصر من الأخطار المحيطة بها و التصدى للمؤامرات والمخططات الشيطانية وأشار الى ان الوقوف صفا واحدا هو السبيل الوحيد لمواجهة تلك المؤامرات .

وطالب الحضور بالتوجه الى اللجان للإدلاء بأصواتهم من أجل رد الجميل واستمرار مسيرة الأمن والأمان واستكمال التنمية الشاملة التى امتدت الى أرجاء مصر كافة .
وأكد اللواء طارق عجيز أمين عام مصر الحديثة بالشرقية أن دعم الرئيس السيسى فى الانتخابات والوقوف بجانبه هو واجب وطنى لرد الجميل له حيث إنه وضع روحه على يديه وأنقذ البلاد من القلة الحاقدة التى كانت تعتزم خطف البلاد وبيعها.

وقال إن إنجازات الرئيس خلال ١٠سنوات واضحة ولا ينكرها سوى الجاحد والحاقد على مصر ، وأوضح أن الرئيس السيسى واجه الكثير من التحديات وأعاد لمصر مكانتها الطبيعية .

وقال إن الشعب المصرى سيزحف الى اللجان الانتخابية تعبيرا عن حبهم ودعمهم للرئيس السيسى وسيشاهد العالم ملايين المصريين وهم فى حالة اصطفاف كامل خلف قيادتهم الحكيمة .

وقال الأب انطونيوس، راعى كنيسة مار جرجس، إن خروج المصريين للجان للإدلاء بأصواتهم هى رسالة للعالم بأن الشعب المصرى يقف صفا واحدا خلف رئيسه لاستكمال مسيرة الانجازات التى تحققت على أرض مصر.

كما نظمت نقابة الأشراف مؤتمرا حاشدا، بمركز الأزهر للمؤتمرات؛ لدعم وتأييد المرشح عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية.

و دعا محمود الشريف، نقيب الأشراف جموع المصريين للمشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية 2024، وإعلان دعمها ووقوفها خلف المرشح عبدالفتاح السيسى.

وقال: «يجب أن نقف صفًا واحدًا خلف دولتنا، فعلينا أن نرد الجميل والحضور بكثافة فى الانتخابات الرئاسية بالملايين»، متقدما بالشكر لممثل الكنيسة وشيوخ الطرق الصوفية للمشاركة فى المؤتمر.

وأعلن دعم وتأييد أبناء الأشراف للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لاستكمال مسيرة الإصلاح والبناء والتعمير.

وأكد أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية وتوجه المواطنين بكثافة إلى صناديق الاقتراع، مشددًا على أن الانتخابات حق دستورى يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق فى حياة أفضل و رسم ملامح المستقبل لتحقيق التنمية والاستقرار التى وصلت إليهما البلاد على مدار السنوات الماضية.

و أكد د.أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن مؤتمر دعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى يعد حبا للوطن ولبطل أنقذ وطنه من الغرق وقاد سفينة الوطن بمنتهى التجرد.

وأضاف: جاء الوقت لأن نقدم أسمى آيات الشكر والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسى، وبدافع وطنى بحت، مشيرًا إلى أن الأشراف تعلموا من جدهم معنى الوفاء والرجولة والوعى.. وأكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى جنب الوطن حربا أهلية كانت ستأتى على كل شيء. وأضاف:» هذه لحظة نتلف فيها خلف القائد الوطنى عبدالفتاح السيسى ونقول له الشعب المصرى سيخرج ويقول لك نعم، فكلنا مع الرئيس السيسى كلنا مع الوطن»

وقال الأنبا إرميا، الأسقف العام، رئيس المجلس الثقافى القبطى: إن مصر البلد العظيم الذى عرف معنى التعددية، واصطفاف الأبناء فى هذه الأرض الكريم بدءا من سيدنا إبراهيم خليل الله مرورا بالأنبياء الذين مروا على أرضها.

واستشهد الأنبا ارميا بقوله تعالى «ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ»، مؤكدا أن أرض مصر سلام، وأن جهود الرئيس السيسى جاءت فى إطار العمل على ترسيخ مبادئ عدم التمييز، أيضا لترسيخ مبادئ الوطنية التى قد كانت غابت عن الشعب منذ عقد واحد حيث كاد أن يضيع هذا الوطن بعد أن فقد الاستقرار، مشيرًا إلى أن أهم ما يميزنا وسط الشعوب فى الوقت الحالى هو وجود الأمن والاستقرار فى ظل قيادة الرئيس السيسى للدولة.. وأكد د.على جمعة عضو هيئة كبار العلماء ان الرئيس عبدالفتاح السيسى بطل همام، واخترناه ليقوم بأعمال جليلة ولكنه فاق ما تصورناه، فنحن جميعا نلتف ونصطف خلفه، ونحن هنا لنعلن ذلك.. وقال د. أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء: إن القائد الرئيس عبدالفتاح السيسى هو مؤسس مصر الحديثة وإن القيادة الحكيمة هى من اختيار المولى عز وجل.. وأضاف أن الرئيس له مكانة عظيمة فى قلوبنا جميعا، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسى وقف مع أهل غزة، ونقول له:» قف وسِر على بركة الله، ونحن خلفك».

بينما نظم حزب مصر أكتوبر، مؤتمرا جماهيريا حاشداً تحت عنوان «لست وحدك»، بمسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية، لدعم المرشح عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، من ذوى القدرات الخاصة، بالتزامن مع احتفالية اليوم العالمى لذوى الهمم، المخصص 3 ديسمبر من كل عام.

وشارك فى المؤتمر الجماهيرى، عدد من ممثلى لرؤساء الأحزاب المصرية، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والشخصيات العامة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وأسر الأطفال من ذوى الهمم، وسط مشاركة 1500 مواطنا.

بدأ المؤتمر الجماهيرى، بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، وبعد ذلك قدم طلاب وطالبات من ذوى الهمم الموهوبين مجموعة من الفقرات الإستعراضية والترفيهية والغنائية الوطنية، ثم تم عرض فيلم تسجيلى متضمنا الإشارة إلى ما حققته الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، من انتصارات عديدة لصالح ذوى الهمم، والتى تنوعت ما بين مبادرات رئاسية وحكومية فى سبيل دعمهم ودمجهم فى المجتمع.. وأعرب المهندس أحمد حلمى، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الإسكندرية، عن سعادته بالاحتفال بذوى الهمم بالتزامن مع دعم وتأييد المرشح عبد الفتاح السيسى، مقدماً الشكر لكل المشاركين فى المؤتمر .

وقال حلمى، إنه من بين أكثر الداعمين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ذوى القدرات الخاصة وأهالى ذوى الهمم، وذلك بعد أن وضع الرئيس السيسى ملف خدماتهم على رأس أولويات الدولة لتحسين حياتهم ومنحهم امتيازات عديدة فى كافة المجالات، ودمجهم بالمجتمع، وعزز هذه المكتسبات بتشريعات برلمانية لحماية حقوقهم بقوة القانون.. وواصلت مركزية التحالف الوطنى للعمل الأهلى بالدقهلية اجتماعاتها المكثفة استعدادا للانتخابات الرئاسية.

وأكد الدكتور محمد نبيه مسئول حملة التحالف بالدقهلية لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، على حرص التحالف على أن تكون أيام الانتخابات بمثابة «عرس وطنى».

وأشار إلى أنه تم بالفعل تحديد الأدوار على أعضاء التحالف والشباب المتطوع لتحقيق المستهدف من الحشد خلال أيام الانتخابات وكذلك توزيع الأدوار عليهم لمساعدة المواطنين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات ومختلف الفئات على الإدلاء بأصواتهم.

وأوضح أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية مع تحديد الدور المنوط بكل عضو من أعضاء الحملة على أن تستمر الغرفة فى حالة انعقاد حتى إعلان النتيجة .
فى سياق آخر، تواصلت المؤتمرات الانتخابية الحاشدة بالمحافظة لدعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى .. ونظم عادل عبد السميع عضو التحالف الوطنى مؤتمرا حاشدا بقرية كفر الصلاحات مركز بنى عبيد، شهده أعضاء التحالف وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وعدد كبير من المواطنين من مختلف الفئات والأعمار، حيث أعلن الحضور عن دعمهم المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأكد المتحدثون على أن ما حققه الرئيس السيسى من إنجازات لم تشهده الدولة المصرية طوال تاريخها . وأشاروا إلى نجاحه فى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والقضاء على جماعات الإرهاب .