ضبط 240 كيلو سكر مدعم بإحدى المحال التجارية بالإسماعيلية

السكر المضبوط
السكر المضبوط

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين وتموين القصاصين بتنفيذ عدة حملات تموينية، اليوم الجمعة، لإحكام الرقابة على الأسواق؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك. 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة. 

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر بحوالي ٢٤٠ كيلو من السكر المدعم المحظور تداوله خارج فروع شركة الجملة، بأحدى المحال التجارية بالجبل الأخضر في مركز ومدينة القصاصين، حيث يتم بيعه بأزيد من السعر الرسمي وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف. 
‏‎

◄ اقرأ أيضًا | محافظ الإسماعيلية رئيس مياه القناة يفتتحان محطة رفع صرف صحي قرية الحجاز الفرعية

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع. 

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة. 

وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.