بعد الموافقة على 3 مسابقات.. هل توجد وظائف جديدة في وزارة النقل؟

وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير

تسلم وزير النقل الفريق كامل الوزير، الأسبوع الماضي، نتائج 3 مسابقات توظيف بهيئات تابعة للوزارة من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. 

وتقرر تشغيل الفائزين بهذه الوظائف بهيئات تابعة لوزارة النقل، وهي الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، الهيئة العامة للطرق والكباري، الهيئة العامة للنقل النهري.

وجاء ذلك عقب إجراء مسابقات التوظيف وذلك للاستفادة من إمكانيات "منظومة المسابقات" التي أنشأها الجهاز، حيث ينشر الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية لضمان إتاحته أمام من يبحث عن فرصة عمل، ثم التقديم الإلكتروني الذي يحقق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، ثم الامتحان الإلكتروني الذي لا دخل لعنصر بشري فيه، وهي المنظومة التي تسهم بطبيعة حوكمتها في اختيار أفضل العناصر المتقدمة ليستأنفوا باقي إجراءات المسابقة التي تم إعدادها بواسطة الوزارة.

وخضع المتقدمون خضعوا لامتحان الكتروني يتضمن عدة محاور منها الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، ثم الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، بالإضافة لاختبار في التخصص الذي تقدم عليه المتقدم.

وتساءل كثيرون عن حقيقة وجود وظائف جديدة في وزارة النقل خلال الفترة المقبلة من عدمه.

أجاب مصدر مسئول بوزارة النقل، مؤكدا أن الوزارة في الوقت الحالي تعمل على تسكين الفائزين بالمسابقات في الوظائف الجديدة بهيئات الطرق والكباري والنقل النهري وهيئة تخطيط المشروعات.

وذكر المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة تطلق مسابقات توظيف بشكل سنوي لحاجتها لعدد من الشباب لشغل الوظائف، ولعل أبرز ما تحتاجه في هيئتي السكة الحديد والطرق والكباري.

وعن حقيقة وجود وظائف في مترو الأنفاق، ذكر المصدر أن نظام العمل يتم من خلال شركات خاصة ولا وجود لوظائف خالية في المترو خلال الفترة الحالية.

إقرأ أيضاً|هل أقال وزير النقل رئيس شركة السكة الحديد للخدمات بسبب «فأر» في القطار؟

 

وتابع المصدر: مع بداية كل عام تطلق وزارة النقل إحدى مسابقات التوظيف في الهيئة التي تتطلب ذلك.