على هامش مؤتمر كوب 28

رئيس وزراء بريطانيا يُشيد بجهود مصر لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي  ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

أشاد رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، بجهود مصر خاصة على صعيد تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وكان قد بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، تبادل الرؤى بخصوص تطورات العمل المناخي، وذلك على هامش مؤتمر كوب 28، وفقا لما نقلت قناةا لقاهرة الإخبارية.

وكان قد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر  COP28 في دبي، بضرورة صياغة رؤية مشتركة تتضمن توصيات متفقا عليها حول تطوير مؤسسات وسياسات تمويل لقضايا تغير المناخ.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي لـ «سوناك»: هدفنا إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

وقال الرئيس السيسي: "ملتزمون وطموحون في إجراءاتنا بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس"، وأضاف: "يجب تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسؤوليات المشتركة باعتبارها مبادئ أساسية في الإطار متعدد الأطراف حرصنا في مؤتمر شرم الشيخ على إنشاء صندوق تمويل الدول النامية لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة العمل المخلص للخروج بالمؤتمر بنتائج طموحة وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة، مؤكدا على أن مصر تدرك في ضوء رئاستها مؤتمر COP27 بشرم الشيخ ضرورة تعزيز العمل الجماعي للتعامل مع تحدي تغير المناخ.

وكان قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، دولة الإمارات الشقيقة على توليها رئاسة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 28» 

كما أشاد الرئيس السيسي في كلمته أمام مؤتمر "كوب 28" بحسن التنظيم، مؤكدًا ثقته الكاملة في قدرة دولة الإمارات على الإسهام الفاعل في تحقيق أهداف هذه الدورة.